الثلاثاء 28 مايو 2024

الكونجرس يشكل لجنة للتحقيق في تنصت "أوباما " على "ترامب"

5-3-2017 | 23:32

أعلن ديفين نيونز رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي أنه تم تشكيل لجنة بالكونجرس للتحقيق في تنصت محتمل من قبل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما على الرئيس الحالي دونالد ترامب .

قال نيونز إن "اللجنة ستسعى إلى معرفة ما إذا كانت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما طلبت التنصت على الرئيس دونالد ترامب، في إطار تحقيقها حول تدخل روسيا في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

وأوضح ديفين نيونز النائب الجمهوري عن ولاية كاليفورنيا في بيان نقلته عنه وسائل الإعلام الأمريكية اليوم أن "أحد العناصر التي يتركز عليها تحقيق اللجنة هو رد فعل الحكومة الأمريكية على ما قام به عناصر في أجهزة الاستخبارات الروسية خلال الحملة الرئاسية الأمريكية، مشيرا إلى أن اللجنة ستسعى إلى معرفة ما إذا كانت الحكومة قامت بأنشطة مراقبة طالت مسئولين أو ممثلين لفريق حملة أي من الأحزاب السياسية، لافتا إلى مواصلة التحقيق في هذا الملف إذا تطلبت العناصر ذلك".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد طالب صباح الأحد ، من الكونجرس التحقيق في ما إذا كانت هواتفه قد تعرضت لعمليات تنصت أمر بها الرئيس السابق باراك أوباما خلال حملة الانتخابات الرئاسية.