الأربعاء 29 مايو 2024

البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية: مصر تحظى باهتمام خاص ودعم كبير

6-3-2017 | 12:41

أ ش أ

قالت جانيت هيكمان مدير عام البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية لمنطقة شرق وجنوب البحر المتوسط، إن مصر تحظى باهتمام خاص ودعم كبير من قبل البنك.

وأعربت عن سعادتها بوجود عدد كبير من الشركات الإسبانية ذات الخبرة الكبيرة في مصر، لبحث فرص التعاون والاستثمار بين البلدين.

وذكرت هيكمان، خلال مشاركتها في منتدى الأعمال المصري الإسباني، اليوم الاثنين، إن مصر تعد ثالث أكبر دولة تحظى باهتمام ودعم البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، حيث وجه البنك ٧٠٠ مليون يورو لدعم القطاع الخاص المصري مؤخرًا، كما قام البنك بتدعيم نحو ٤٣ مشروعًا داخل مصر.

وأضافت أن مصر تعد سوقًا مهمًا وجاذبًا للاستثمار، مشيرة إلى أن البنك يشجع جهود الشركات الإسبانية للتواجد في مصر، كما أبدت استعداد البنك لتقديم الدعم الفني اللازم للشركات الإسبانية الراغبة في العمل والاستثمار في مصر.

ولفتت مدير البنك، إلى وجود عدد من المجالات التي تحظى باهتمام مشترك من الحكومة المصرية والشركات الإسبانية، مثل مجالات الطاقة والكهرباء، والزراعة، والمنسوجات، والمياه، قائلة: إن "البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية سيدعم مختلف أشكال التعاون بين مصر وإسبانيا في هذه المجالات".