الأحد 19 مايو 2024

روما: بريطانيا وحلفاؤها لا يريدون حربًا باردة جديدة مع روسيا

6-3-2017 | 16:49

أ ش أ

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إن الزيارة الرسمية التي سيقوم بها لموسكو، والتي ستكون الأولى لوزير بريطاني منذ خمسة أعوام، ستبعث برسالة مفادها أن بريطانيا والولايات المتحدة وحلفائهما لا يرغبون في "حرب باردة جديدة" مع روسيا.

وأضاف جونسون في تصريحات أدلى بها لدى دخوله إلى اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، حسبما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أن بريطانيا وحلفاءها الغربيين يحتاجون إلى تصعيد التواصل مع روسيا.

وتابع: "لا توجد قابلية سواء في بريطانيا أو أصدقائنا في باقي الاتحاد الأوروبي أو حتى في واشنطن لحرب بادرة جديدة. لذلك فمن المهم بشكل حيوي أن نحاول الانخراط مع الروس، ونحاول فهم الأساس الذي تقوم عليه أفعالهم ومن ثم نحدد الإطار الذي يحكم سياساتهم لنساعدهم في طريق أفضل".

وأشارت الصحيفة إلى أنه بحسب مسئولين بريطانيين فإن رحلة جونسون، المتوقع لها أن تكون خلال الأسابيع المقبلة، جاءت بناء على دعوة من نظيره الروسي سيرجي لافروف، دون أن يعلنوا عن موعد محدد حتى الآن.

ونوهت الصحيفة إلى أن زيارة جونسون تهدف إلي تحسين العلاقات الباردة بين بريطانيا وروسيا وتأتي في الوقت الذي تدرس فيه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إقامة علاقات أوثق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.