الخميس 16 مايو 2024

استفتاء ESPN لأفضل لاعب: صلاح يكتسح ميسي ورونالدو ونيمار

25-12-2017 | 12:44

تجري إحدى الشبكات العالمية المتخصصة في مجال الرياضة، إستفتاءً على أفضل لاعب كرة قدم، وتصدرها المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وأفضل مدرب وكذلك على مستوى الأندية.

ووضعت شبكة ESPN الأمريكية الدولي المصري محمد صلاح في المرتبة السابعة بقائمة أفضل لاعب في العالم في تقديرها، وقبل بدء التصويت على الأفضل خلال العالم

ويعتلي صلاح صدارة الترتيب في الاستفتاء بنسبة 71%، مكتسحاً كل نجوم القائمة الأرجنتيني لونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار داسيلفا، والانجليزي هاري كين.

وكانت الجماهير المصرية غائبة عن التصويت حتى ليلة أمس، نظراً لعدم علمها بدخول صلاح في الاستفتاء، ليعتلي ميسي الصداراة، ومع هجوم الجماهير المصرية اختلف الأمر تماماً واحتل صلاح الصدارة وأصبح نجم برشلونة ثانياً، خلال58 دقيقة فقط.

وعلى مستوى المديرين الفنيين، يكتسح زين الدين زيدان مدرب ريـال مدريد الحالي، صدارة الترتيب بـ52%، مقابل 39% لبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

أما التصويت على أفضل نادي فيتصدره حتى الآن ريـال مدريد الإسباني بـ56%، مقابل 36% للعملاق الإنجليزي مانشستر سيتي.

يذكر أن الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، يحتل صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بـ15 هدفاً في 19 مباراة، ويتساوى معه الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.