الخميس 23 مايو 2024

محافظ كفرالشيخ يفتتح معرض المرأة المنتجة ويستقبل وفدا صينيا

6-3-2017 | 17:05

أ ش أ

افتتح اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، اليوم الاثنين، المعرض السنوي للمرأة المنتجة بفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة والذي يستمر حتى بعد غد الأربعاء.

وأشاد المحافظ بجودة المعروضات وأكد على دور المرأة في خوض العمل الخاص، مشيرا إلى أنه يعمل على إقامة معرض يضم الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة وشباب الخريجين خلال شهور رجب وشعبان ورمضان من كل عام .

وفي سياق متصل، استقبل المحافظ وفدا صينيا للاستفادة من مخلفات صناعة السكر وبحث آليات جديدة لتدوير مخلفات البنجر في الأعلاف.

وأشاد المحافظ بالعلاقات القوية والتاريخية بين الشعبين المصرى والصيني، لافتا إلى أنه سيتم استغلال الخبرات الصينية خلال الفترة القادمة للتعرف على آليات إنتاج الأعلاف من بنجر السكر وخطواته والمنتج عالى الجودة من أجل تصدير أعلاف البنجر من مصر إلى الصين.

وقال إن المحافظة تتميز بأنها أولى محافظات الجمهورية في الإنتاج الزراعي والثروة السمكية حيث يتواجد بها 108 آلاف فدان إنتاج سمكي من بحيرة البرلس، بالإضافة إلى أكبر مشروع استزراع سمكي بالشرق الأوسط ببركة غليون، ولا سيما أنه سيتم تدوير المخلفات الزراعية ومن أهمها قش الأرز للاستفادة به كمادة خام في العديد من الصناعات واستغلاله اقتصاديا من ناحية والحفاظ على البيئة من ناحية أخرى.

ومن جانبه، أشار الوفد الصيني إلى أن محافظة كفرالشيخ تتميز فى العديد من المجالات مما يجعلها أرضا خصبة للاستثمار، منبها إلى أنه سيتم رفع تقرير لمتخذي القرار لديهم من أجل التعاون بخصوص علف البنجر وطرح أوجه التعاون التي طرحها المحافظ على المسئولين من أجل التعاون في المستقبل.

وعلى جانب آخر، قال محافظ كفرالشيخ إنه سيتم إنشاء مقر لبيت العائلة في مدينة كفرالشيخ وآخر فى الميدان الإبراهيمى بمدينة دسوق لتفعيل لجنة المصالحات وإصدار توصيات تهدف إلى تقوية الروابط الاجتماعية والأسرية ، مضيفا أنه سيتم عقد اجتماع نصف شهرى لمتابعة توصيات بيت العائلة بمشاركة الأزهر والكنيسة، كما سيتم تشكيل فريق عمل لعقد ندوات بالجامعة ومراكز الشباب والمدارس.