الأحد 19 مايو 2024

«النسيج» صرف الدفعة الرابعة من المكافأة السنوية لعمال الغزل الخميس

أخبار25-12-2017 | 14:09

أعلن عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج عن صرف الدفعة الرابعة من المكافأة السنوية لعمال شركات قطاع الأعمال العام يوم الخميس المقبل، مضيفا أن وزارة المالية ستقوم بتسليم الشركة القابضة الشيكات الخاصة بالمكافأة يوم الأربعاء علي أن تبدأ الشركات في الصرف للعمال في اليوم التالي مباشرة.

وأضاف عبد الفتاح إبراهيم في تصريحات صحفية له اليوم أن شركات الغزل والنسيج حققت تراجعا في مقدار الخسائر عن العام الماضي تقدر بقيمة 300 مليون، مضيفا أن ذلك يرجع لتضافر جهود بين النقابة العامة والشركة القابضة بقيادة الدكتور أحمد مصطفي ووزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي وتفهم العاملين لمصلحة الوطن وخطة التطوير التي تتبعها الدولة.

وأشار عبد الفتاح إبراهيم إلي أن قطاع الغزل والنسيج قطاع واعد وقادر علي تحقيق أرباح خلال الفترة المقبلة إذا توافرت إرادة لدي الحكومة في النهوض بذلك القطاع والعودة به إلي سابق عهده، مضيفا أن القطاع قادر كذلك علي توفير الآلاف من فرص العمل.

وقال رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج أن تعويم الجنيه أثر إيجابيا علي قطاع النسيج حيث اتجه عدد كبير من المواطنين لشراء المنتجات المصرية بدلا من المستورة التي ارتفع سعرها مضاعفا عقب قرار التعويم.

وأوضح أن الدولة تسير في خطة تطوير قطاع النسيج حيث بدأت بتطوير 4 شركات في قطاع حلج الأقطان، وستعمل الفترة المقبلة علي تطوير شركات النسيج، وذلك ضمن الدراسة التي أعدها مكتب وارنر الأمريكي للنهوض بالشركات