الخميس 13 يونيو 2024

«سام»: ميليشيات الحوثي تستغل المساجد كسجون ومراكز احتجاز

25-12-2017 | 19:21

ذكرت منظمة حقوقية اليوم الاثنين، أن ميليشيات الحوثي استحدثت سجوناً جديدة في العاصمة صنعاء لاحتجاز معارضيها، في ظل الانتهاكات المتصاعدة ضد أنصار الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.

وقالت منظمة «سام» للحقوق والحريات، ومقرها جنيف، إن الحوثيين استغلوا عدداً من المساجد والجامعات كسجون ومراكز احتجاز، مثل مسجد حذيفة في منطقة قاع القيضي، وجامعة 21 سبتمبر الطبية في منطقة حزيز جنوبي صنعاء.

وأشارت المنظمة في بيان أوردته قناة «العربية» الإخبارية، إلى أن هناك تزايداً ملحوظاً لجرائم القتل والاختطاف، والنهب، والتدمير للممتلكات الخاصة، فضلاً عن عمليات تهجير لعشرات العائلات اليمنية ذات الصلة بالراحل «صالح»، لافتة إلى أنها حصلت على كشوفات تحتوي على أكثر من 160 اسمًا لقتلى ومصابين من أنصاره، ولا يُعرف مصير المصابين منهم حتى الآن، فيما جرى نقل القتلى إلى الثلاجة التابعة للمؤسسة الاقتصادية الكائنة في منطقة عصر غرب صنعاء.

وناشدت المنظمة المنظمات الدولية والمحلية بكشف وتوثيق الانتهاكات، ومساعدة الرأي العام العالمي والمحلي لمعرفة ما يدور من انتهاكات.

وتواصل ميليشيات الحوثي شن حملات اعتقالات وتصفية ضد كوادر وقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام منذ سيطرتها الكاملة على صنعاء، ولقي الرئيس الراحل علي عبد الله صالح مصرعه مطلع الشهر الجاري.