الخميس 23 مايو 2024

بالفيديو.. ملكة بريطانيا تبرز الأحداث «الإرهابية» وزواج الأمير «هاري» في كلمتها بمناسبة "الكريسماس"

الهلال لايت25-12-2017 | 22:28

نشرت صحيفة «الإندبندنت» الإخبارية، حديث الملكة إليزابيث الثانية، بمناسبة احتفالات أعياد الكريسماس، والتي بدأت حديثها بالتطرق إلى أحداث لندن ومانشستر الإرهابية وقالت في عيد الميلاد هذا يشغل كل تفكيري أحداث مانشستر ولندن، كالحدثين الأهم اللذين حدثا خلال العام الجاري.

صاحب الكلمة بعض اللقطات الأرشيفية للملكة خلال زيارتها المصابين في أحداث مانشستر، الذي راح ضحيته 23 شخصًا في مايو الماضي، وأشادت عمال الحماية المدنية الذين ضحوا بأنفسهم من أجل إنقاذ المدنيين خلال أحداث مانشستر.

 وتابعت الملكة لطالما أصف زيارتي للمستشفى بالشرف لأن الجرحى الذين قابلتهم، ضربوا لنا جميعًا المثل في الشجاعة والصمود.

 ولم تنسى الملكة إليزابيث أن تحيي ذكرى ضحايا حريق برج "جرين فل" والذي راح ضحيته 71 شخصًا، في يونيو الماضي، وأظهر الفيديو بعض مشاهد للملكة في مقابلات مع رجال الحماية المدنية الذين تعاملوا مع الحادث.

وذكرت صاحبة التاج الملكي، حادثة دهس كوبري ويستمنستر، الذي حصد 5 أرواح من بينهم ضابط شرطة، في مارس الماضي، وحادثة دهس لندن عندما اقتحم 3 إرهابيين رصيف وأطاحوا بالمارة، وذلك قبل أن يطعنوا آخرين في منطقة بورو ماركت، في يونيو الماضي.

ورحبت الملكة بالممثلة الأمريكية «ميجان ماركل» العضو الجديد في العائلة قائلة أتطلع قدمًا للترحيب بعضو جديد في عائلتنا في العام المقبل.