الأحد 19 مايو 2024

السفير الأمريكي يشيد بالآثار الفرعونية بالأقصر

6-3-2017 | 18:20

أ ش أ

أشاد السفير الأمريكي لدى القاهرة ستيفن بيكروفيت ، بما تضمه الأقصر من الآثار الفرعونية ، مشيرا إلى أن حكومة بلاده تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات التنموية في الأقصر، لافتًا إلى أنها ستواصل تنفيذ البرامج التنموية في مصر.

جاء ذلك خلال زيارته التي يقوم بها لمحافظة الأقصر لتفقد عدد من المشروعات التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك برفقة رئيس برنامج المعونة الأمريكية في مصر شيري كارولين، وعدد من المسئولين.

وتفقد السفير الأمريكي، فعاليات معرض إنتل للعلوم والهندسة بمكتبة الأقصر العامة، حيث استمع إلى شرح تفصيلي عن عدد من المشروعات المشاركة في المعرض، مؤكدا أن المشروعات المشاركة مذهلة ومعقدة ومتقدمة، وأن الطلاب المنفذين لها بذلوا مجهودا كبيرا في تنفيذها.

وكان السفير الأمريكي، شارك في حفل وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بالحبيل، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك بحضور محافظ الأقصر محمد بدر، ورئيس برنامج المعونة الأمريكية في مصر شيري كارولين، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر اللواء محمد يحيى.

ورحب محافظ الأقصر محمد بدر، بالسفير الأمريكي، متمنيا مزيد من التعاون بين الحكومتين المصرية والأمريكية، لافتا إلى أن مشروع إنشاء توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بالحبيل، سيساهم في استيعاب التوسعات المستقبلية لمشروعات الصرف الصحي في القرى والنجوع والمناطق المحرومة في الأقصر والبياضية خلال العشرين عاما القادمة.