السبت 29 يونيو 2024

التحليل الفني لبعض الاسهم القيادية مع توصيات البيع والشراء

اقتصاد26-12-2017 | 09:36

أوضح محمد فريج، المحلل الفني، التحليل الفني لبعض الأسهم القيادية خلال جلسة اليوم،  قائلاً أن سهم طلعت مصطفى،  نجد أنه يتداول في اتجاه صاعد على المدى المتوسط .

أضاف «فريج»، أن السهم يتداول في اتجاه عرضي بين مستوى 10.35 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 7.30 جنيه كمستوى دعم على المدى القصير.

وينصح المحلل الفني المستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر متوسط الأجل فينصح باستغلال الحركات الهابطة في أغراض الشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 7.30 جنيهات .

 

التجاري الدولي

ويضيف المحلل الفني، أن  سهم البنك التجاري الدولي،  يتحرك  في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 88.80 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 70.00 جنيهًا كمستوى دعم، إما على المدى القصير فنجد أن السهم أصبح يتداول في اتجاه صاعد وذلك بعد اختراق مستوى 78.50 جنيه للأعلى حيث نجده باختراق هذا المستوى للأعلى.

لذلك, لا يزال ينصح المحلل الفني المستثمر متوسط الأجل بالتداول بين الحدود السعرية المذكورة،  أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحية الهابطة في أغراض الشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 78.50 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسقل مستوى الـ 70.00 جنيهًا".

 

جلوبال تليكوم

وفيما عن سهم جلوبال تليكوم، يقول «فريج» نجد أنه كان يتداول داخل اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين الدعم الثانوي عند مستوى الـ 6.00 جنيها" و المقاومة الثانوية عند مستوى الـ7.95 جنيه" .

أما على المدى القصير، فيشير المحلل الفني إلى أن السهم  يتداول في اتجاه عرضي،  لذلك ينصح المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالشراء خاصة بعد اختراق و الإغلاق أعلى مستوى 7.10 جنيه، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الثانوي عند مستوى الـ 6.00 جنيهات".

 

هيرميس

ويشير المحلل الفني، أن سهم المجموعة المالية هيرميس، يتحرك  في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم.

أما المدى القصير فيقول المحلل الفني تحول إلى الاتجاه العرضي أيضا وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام 22.30 جنيه للأعلى، ناصحاً  المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ19.30 جنيه".

ويتابع المحلل الفني، نظرته التحليلية لبعض الأسهم، قائلاً أن سهم بالم هيلز يتحرك في اتجاه صاعد على المدى المتوسط أما المدى القصير فنجد السهم أيضا يتداول في اتجاه صاعد وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام عند 3.60 جنيه لأعلى.

ويوصى المحلل الفني المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل باستغلال الحركات التصحيحية الهابطة في أغراض الشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 3.60 جنيه".