الأحد 30 يونيو 2024

إحالة 21 متهمًا في «أحداث كفر الواصلين» بالصف لمحاكمة عاجلة

26-12-2017 | 13:17

أحال المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، 21 متهمًا، بينهم في الأحداث التي شهدتها قرية كفر الواصلين بأطفيح، إلى المحاكمة العاجلة، أمام محكمة الجنح؛ بعدما أسفرت عن تحطيم منزل حوَّلَهُ مالكه إلى مقر لإقامة الشعائر الدينية المسيحية دون ترخيص.

وتضمن أمر الإحالة الذى أعده المستشار محمد على حمودة، رئيس نيابة الصف إحالة 15 متهمًا "محبوسين" و4 "هاربين"، جميعهم مسلمين، وقبطي واحد، هو "عيد عطية سعد إبراهيم" مالك المنزل مسرح الأحداث، كما تم نسخ صورة من القضية بإحالة متهم "حدث"؛ لمحاكمته أمام محكمة الطفل؛ للاختصاص.

وكانت النيابة قد أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، التي استمرت لـ18 ساعة متواصلة، وباشرها فريق من النيابة، والذين أنكروا خلالها الاتهامات المنسوبة إليهم، وقرروا عدم صلتهم بالأحداث من قريب أو بعيد، وأنهم ألقي القبض عليهم من منازلهم أو من أماكن أخرى بالقرية تبعد تمامًا عن مكان المنزل الذي وقعت به الاشتباكات.

كما أمرت بحبس مالك المنزل بتهمتي "إنشاء مبنى من دون ترخيص، وإدارة منشأة «حضانة» من دون ترخيص".

ووجهت النيابة إلى المتهمين، اتهامات بـ«استغلال الدين كوسيلة لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتن؛ مما يترتب عليه الإضرار بالوحدة الوطنية، والتجمهر والبلطجة واستعراض القوة والتلويح بالعنف وإتلاف عمدي لممتلكات المجنى عليه صاحب المنزل، ودخول عقار مسكون بقصد ارتكاب جريمة، والضرب».