الثلاثاء 21 مايو 2024

تعاون مركز تدريب مصر للطيران وشركات الطيران العربية

6-3-2017 | 18:57

 

كتب محمد الخانكي

استقبل مركز تدريب مصر للطيران رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الليبية على رأس وفدٍ ليبي عالي المستوى؛ من أجل بحث سبل التعاون المشترك لتدريب أطقم الطيارين على طراز الإيرباص A320-A330 وأطقم الضيافة الجوية في شركتهم الموقرة.

وقال الطيار محمد منار رئيس مركز تدريب مصر للطيران، إن الوفد قام بمشاهدات عرض تفصيلي لكافة أنشطة المركز وأحدث البرامج التدريبية من أجهزة الطيران التمثيلي لتدريب الطيارين التي تشمل طرازات إيرباص A330-A340-A320  وبوينج B777/ B737- 800 ، وكذلك أجهزة تدريب الطوارئ وتقديم الخدمة لأطقم الضيافة الجوية وسابقة الخبرة والعملاء الحاليين من أنحاء العالم في آسيا وإفريقيا وشرق أوروبا .

 

وأوضح أنه تم الاتفاق على بدء اتخاذ الإجراءات التنفيذية لعمل البرامج التدريبية المتفق عليها؛ لتدريب أطقم الطيارين على طراز الإيرباص A330  في أقرب وقت ممكن .

 

و الجدير بالذكر أن مركز تدريب مصر للطيران يقوم في الوقت الحالي بالاتفاق على تدريب أطقم الطيارين والضيافة الجوية ومهندسي صيانة الطائرات التابعة لشركات الطيران السودانية العامة والخاصة، مثل شركة "الخطوط الجوية السودانية" و"بدر للطيران" و"تاركو للطيران"، ويشمل تدريب أطقم الضيافة الجوية تدريبات نظرية وعملية على أجهزة طيران تمثيلي مختلفة مثل جهاز التدريب على إجراءات الطوارئ CEET وجهاز التدريب على طرق تقديم الخدمات للراكب CST، بواسطة مدربين مصريين مؤهلين دوليًا يتمتعون بخبرات متراكمة تعطي للمركز ميزة نسبية عن باقي مراكز التدريب المنافسة في الشرق الأوسط.

وسوف يقوم وفد من سلطة الطيران السودانية بزيارة قريبا لمركز تدريب مصر للطيران لتجديد اعتماد المركز لتقديم الخدمات التدريبية للشركات السودانية .

 

وعلى صعيد آخر قام  مدير عام التسويق بزيارة لشركة الخطوط الجوية العراقية فى بغداد للاتفاق على الخطوات التنفيذية لتقديم الخدمات التدريبية للكوادر العراقية من أطقم الطيارين والصيانة الفنية للطائرات والضيافة الجوية والعاملين في مجال الشحن الجوي والخدمات الأرضية على الطرازات المختلفة، على أن يتم  التدريب فعليًا في العاصمة العراقية بغداد؛ توفيرًا للنفقات على الجانب العراقي.