الخميس 26 سبتمبر 2024

«رجال الأعمال»: مشروع الأنفاق يؤكد حرص الدولة على تنمية سيناء

اقتصاد26-12-2017 | 15:56

أكد الدكتور أحمد عبد المعز عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن مشروع أنفاق قناة السويس يعكس التزام الدولة و الرئيس عبد الفتاح السيسي بإحداث تنمية حقيقية فى سيناء وهو ما يشجع القطاع الخاص للقيام بدوره فى تعمير سيناء.

 

وأضاف عبد المعز في بيان له أن مشروع الأنفاق إنجاز كبير يأتي استكمالاً للإنجازات التي تحققت  الفترة الأخيرة والتي تتضمن مشروعات عملاقة تبرهن للعالم أن الإرهاب لا يمكن أن يبني دولة ولن ينال من عزيمة المصريين وإصرارهم في المضي قدما نحو تحقيق أهدافهم تنموياً واقتصاديا واجتماعياً.

 

وأكد أن القطاع الخاص شريك أساسي في تنمية مصر ولن يتخلى عن دوره في مساندة الحكومة ومؤسساتها لاستكمال مرحلة البناء وتحقيق معدلات نمو اقتصادي في وقت قصير.

 

وقال عبد المعز، إن مشروع الأنفاق يمثل أهمية كبيرة في المشروع القومي لتنمية شرق قناة السويس حيث يربط شبه جزيرة سيناء ومدن القناة فضلاً عن كونه من أكبر المشروعات التى تربط الدلتا بسيناء ومن ثم يحدث تنمية ليس لسيناء فقط وإنما لمحافظات الجمهورية كافة، وتحقيق سهولة الانتقال بالتواكب مع المشروعات القومية العملاقة التي تشهدها منطقة شرق بورسعيد لتجعلها قاطرة التنمية لمصر.