الأربعاء 26 يونيو 2024

جامعة المنيا تنظم أسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الإعاقة

27-12-2017 | 11:42

تنظم جامعة المنيا أسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الإعاقة خلال شهر فبراير القادم، استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يكون عام 2018 عاماً لمتحدى الإعاقة وتلبية احتياجاتهم ودمجهم في المجتمع، وانطلاقاً من حرص جامعة المنيا على تفعيل دور الشباب متحدي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكينهم لممارسة أنشطتهم وإبداعاتهم المختلفة.

جاء ذلك في بيان لمجلس جامعة المنيا الذي عقد برئاسة الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، وحضور نواب رئيس الجامعة ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة وعمداء الكليات والمستشار القانوني وأمين عام الجامعة.

وأكد الدكتور أبو المجد أن الجامعة أنهت استعدادتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول وتجهيز وتهيئة قاعات الامتحانات واللجان وتزويدها بكاميرات المراقبة وإعلان الجداول وأرقام الجلوس، مشددا على ضرورة التأكد من إثبات شخصية الطالب والتصحيح داخل الكنترولات.

وأوضح أن الجامعة ستطلق تطبيقاً للتليفون المحمول لخدمة طلاب الجامعة ، يتيح معرفة مواعيد الجداول الدراسية والامتحانات وكيفية سداد الرسوم بالإضافة إلى معرفة مواعيد تسكين المدن الجامعية وإعلان النتائج ومواعيد إقامة وتنظيم الأنشطة الطلابي.

وقال أنه سيتم تعميم التطبيق في كليات الجامعة مع تحديد مسئول بكل كلية عن إدخال البيانات ومراجعتها من شئون الطلاب قبل إعلانها، وسيتولى اتحاد طلاب الجامعة الإعلان عن التطبيق ونشره وإقامة الندوات التعريفية به وطريقة استخدامه.


    الاكثر قراءة