الأربعاء 3 يوليو 2024

ارتفاع المبيعات المؤجلة للمساكن في أمريكا

27-12-2017 | 19:48

أظهرت بيانات نُشرت اليوم الأربعاء ارتفاع المبيعات المؤجلة للمساكن في الولايات المتحدة خلال نوفمبر الماضي، على خلاف توقعات المحللين.
وذكر الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين أن مؤشر المبيعات المؤجلة للمساكن ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 2. 0% إلى 5. 109 نقطة، بعد ارتفاعه في الشهر السابق عليه بنسبة 5 .3% إلى 3. 109 نقطة، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع المؤشر خلال الشهر الماضي بنسبة 5. 0% فقط.
ومع الزيادة التي جاءت على خلاف التوقعات في المبيعات خلال الشهر الماضي، ارتفع مؤشر المبيعات المؤجلة إلى أعلى مستوى له يونيو الماضي، عندما سجل 110 نقاط، كما ارتفعت بنسبة 8. 0% عن الشهر نفسه من العام الماضي.
وقال لورانس يون كبير المحللين الاقتصاديين في الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين، إن "سوق المساكن تنهي العام الحالي بقوة أكبر مما كانت عليه في الصيف، مدعومة بالأداء القوي لسوق الوظائف وارتفاع وتيرة نمو الاقتصاد، في الوقت نفسه فإن المشترين الجدد الذين يدخلون السوق يكتشفون سريعًا أن الخيارات المتاحة أمامهم محدودة والمنافسة أقوى".
وأظهر التقرير ارتفاعًا للمبيعات المؤجلة بنسبة 1. 4% في الشمال الشرقي خلال نوفمبر الماضي.
في المقابل، ارتفعت المبيعات في الغرب الأوسط بنسبة 4. 0% وتراجعت في الغرب بنسبة 8. 1%، وتراجعت في الجنوب بنسبة 4. 0%.
ويتوقع "يون" وصول مبيعات المساكن القائمة إلى نحو 54. 5 مليون وحدة سنويًّا خلال العام الحالي، بزيادة نسبتها 7. 1% عن العام الماضي حيث كانت 45. 5 مليون مسكن. ويتوقع ارتفاع متوسط أسعار المساكن القائمة بنسبة 6% خلال العام الحالي.
في حين يتوقع "يون" تراجع مبيعات المساكن القائمة خلال العام المقبل بنسبة 4. 0% سنويا إلى 52. 5 مليون مسكن، في حين يتوقع ارتفاع الأسعار بنسبة 2% فقط.
كان تقرير منفصل للاتحاد الوطني للمطورين العقاريين قد صدر يوم الأربعاء الماضي، وأظهر ارتفاعا جديدا في مبيعات المساكن القائمة خلال نوفمبر الماضي.
وأظهر التقرير ارتفاع مبيعات المساكن القائمة خلال الشهر الماضي بنسبة 6. 5% إلى ما يعادل 81. 5 مليون مسكن، مقابل 5. 5 مليون مسكن وفقًا للبيانات المعدلة في الشهر السابق.