الجمعة 27 سبتمبر 2024

وفد مصري يشارك في الليلة الختامية لمهرجان «البركل» بالسودان

أخبار28-12-2017 | 00:16

شارك وفد شعبي مصري ، مساء أمس الأربعاء، في فعاليات الليلة الختامية لمهرجان جبل البركل الثقافي الفني السياحي في نسخته الرابعة، بمنطقة مروي بالولاية الشمالية في السودان، بحضور النائب الأول للرئيس السوداني، رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح .

وقال المدير التنفيذي لمركز السودان للبحوث والدراسات الاستراتيجية، أحمد المنتصر، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مشاركة الوفد المصري تأتي في مستهل زيارته للسودان بدعوة من المركز ضمن مبادرة النيل المشترك، وذلك في إطار جهود الدبلوماسية نحو تعزيز التواصل والروابط بين البلدين والشعبين في مصر والسودان .

وأوضح أن زيارة الوفد المصري للسودان تستمر حتى /الأحد/ المقبل، وتتضمن عدة لقاءات مع كل من مسئولي وزارة الثقافة والآثار بولاية الخرطوم، ومجلس الصداقة الشعبية العالمية، بجانب المشاركة في منتدى ثقافي، وحضور جلسة عصف ذهني حول العلاقات الشعبية المصرية السودانية .

ونوه المنتصر، بأن رئيس المجلس الوطني (البرلمان) السوداني الدكتور إبراهيم أحمد عمر، سوف يقيم مأدبة عشاء على شرف الوفد المصري مساء السبت المقبل ، كما يعقد أعضاء الوفد لقاء بتليفزيون السودان القومي وآخر بإحدى القنوات الفضائية الخاصة.