السبت 1 يونيو 2024

تفاصيل خطة الداخلية لتأمين مباراة الأهلي وأتلتيكو مدريد ببرج العرب

28-12-2017 | 10:14

وضعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تحت إشراف اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية خطة محكمة  لتأمين مباراة الأهلي ونادي أتلتيكو مدريد السبت، بإستاد برج العرب.

وشملت الخطة تكثيف للخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الإستاد عن طريق نشر عدة نقاط من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى رفع شرطة المرافق كافة الإشغالات بمحيط الإستاد ومنع أي شخص من إشغال الطريق العام ورفع المركبات المتروكة، كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الإستاد ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد عدا حاملي التذاكر.

وتضمنت الخطة توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الإستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد له من الداخل ومحيطه الخارجي.

كما اشتملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد ومكان إقامة الفريقين، لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفوري بأية ملحوظات.

ذلك بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزي والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث ما يهدد الأمن مع التشديد، على ألا يسمح بدخول أي شخص لحضور المباراة غير حاملي الدعوات والتذاكر المصرح لهم بالدخول وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكرة المصري.

كما تم التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز المحيط الخارجي للإستاد وكافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.