الثلاثاء 2 يوليو 2024

أبو خضرة يتوقع استجابة دولية لحشد «النواب» ضد ترشُّح إسرائيل لمجلس الأمن

28-12-2017 | 20:23

قال النائب فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر، إن البرلمان يجب أن يقوم بدوره بالتواصل مع البرلمانات الأخرى الإفريقية والعربية بشأن ترشح إسرائيل على مقعد غير دائم بمجلس الأمن، لافتًا إلى أن لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس تقوم بدورها على أكمل وجه دون أي توجيه أو إرشاد.

ولفت أبو خضرة، لـ"الهلال اليوم"، إلى أن البرلمان سيظهر للعالم أجمع حقيقة إسرائيل الكيان الصهيوني البشع، فضلًا عن إلقاء الضوء على الممارسات القمعية والسيئة التي تقوم بها في فلسطين وضد الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنها مجتمع عنصري، الأمر الذي يجب التركيز عليه في المناقشات مع الدول والبرلمانات المختلفة.

وأوضح النائب أن إظهار هذه الأمور سيمنع ترشحها لعضوية مجلس الأمن غير الدائمة، مشددًا على ضرورة حشد الآراء للدول العربية والإفريقية والإسلامية للتصدي لهذا الأمر، موضحًا أنه هناك دولا أوروبية وأمريكية تحتشد ضد الكيان الصهيوني وانتهاكاته المستمرة للشعب الفلسطيني، فيجب التواصل معها لتوفير الدعم الكامل لمنع هذا الكيان من الوجود كعضو غير دائم بمجلس الأمن.

وتوقع أبو خضرة أنه ستكون هناك استجابة كبيرة للبرلمان المصري في تحركاته الدولية حيال هذا الأمر، لافتًا إلى أن هذا الأمر ظهر واضحًا في قضية القدس ورفض الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، ونسب التصويت الرافضة لهذا القرار.