الإثنين 1 يوليو 2024

«الداخلية» تضبط المتهم الرئيسي في مقتل 3 شرطيين بالمنيا

30-12-2017 | 12:07

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على المتهم الرئيسي في واقعة استشهاد 3 أفراد شرطة من قوة وحدة مباحث مركز شرطة المنيا، منذ عامين، لدى اختبائه في أحد المنازل بمنطقة العامرية.

 

كان ضباط وحدة مباحث قسم شرطة كرموز، بالتنسيق مع ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول العامرية، قد تمكنوا من ضبط "ع. ف. م."، وشهرته "ياسر"، 39 عاما - سائق، مقيم بقرية دمشا وهاشم فى دائرة مركز شرطة المنيا، وله محل إقامة آخر بشارع ريدبكس فى منطقة أبو يوسف بدائرة قسم شرطة أول العامرية، المسجل شقي خطر تحت رقم 287/ أ " فرض سيطرة".

 

وأفاد بيان صادر عن مديرية الأمن، اليوم السبت، بأن المتهم المذكور مطلوب ضبطه في قضية جنايات مركز المنيا بأمن المنيا (قتل وسلاح ناري ومقاومة سلطات)، لاشتراكه وآخرون في واقعة استشهاد 3 أفراد شرطة من قوة وحدة مباحث مركز شرطة المنيا منذ عامين، بالاشتراك مع كل من أمين شرطة "م. م. ع."، ورقيب شرطة "ح. ع. ع."، ورقيب شرطة "ا. ح. ح.".

 

كما تبين أن المتهم سبق اتهامه في 7 قضايا (قتل- سرقة بالإكراه - ضرب أفضي إلى موت - سلاح – مشاجرة)، ومحكوم عليه في قضيتين، جنايات مركز المنيا - بأمن المنيا "سلاح" بالسجن المؤبد، وجنايات مركز أبو قرقاص - بأمن المنيا "قبض بدون حق" بالسجن 10 سنوات.

 

تم تحرير المحضر اللازم بواقعة الضبط، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.