الثلاثاء 21 مايو 2024

الهلباوي: إدارة «ترامب» ستصنف «الإخوان» جماعة إرهابية

20-1-2017 | 16:29

 

قال الدكتور كمال الهلباوي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، إن إدارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» ستسير قدما في محاولة وضع جماعة الإخوان، علي قوائم الإرهاب.

 وأكد الهلباوي في تصريحات خاصة لـ «الهلال اليوم »، أن الطلب الذي تقدم بعد العضو بالحزب الجمهوري «تيد كروز»، أحرج الإدارة الأمريكية، بأنها إذا لم تصنف الإخوان منظمة إرهابية عليها إعلان الأسباب، وقد وضع أيضا «الحرس الثوري» في إيران ضمن الطلب.

 وأضاف الهلباوي، أنه يتوقع صدور القرار بتصنيف الإخوان علي قوائم المنظمات الإرهابية وتمريره من الكونجرس، خاصة في ظل وجود أغلبية من الجمهوريين، كما يتواجدون في البيت الأبيض، بممثلهم عن الحزب الجمهوري الرئيس «دونالد ترامب»، الذي يعتبر الجماعة إرهابية، وتبدو نواياه واضحة للإخوان منذ أن تحدث أثناء حملته الانتخابية بالقضاء على الإرهاب، والتطرف والإسلام المتشدد.

وشدد القيادي الإخواني المنشق، أن العامل الذي يحكم هذا الأمر هو المصلحة الأمريكية البحتة، مشيراً إلي أنه في حالة صدور هذا القرار سيتضمن التحفظ علي أموال الإخوان، ومراقبة كل حساباتها في البنوك الأمريكية، ولا يسمح بالنشاط أو بفتح أي مقرات، أو فروع، ومكاتب لها في الولايات المتحدة الأمريكية.