الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ الجيزة: 2018 تشهد العديد من المشروعات الهامة بمختلف المجالات

أخبار31-12-2017 | 12:52

 أكد محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، أن العام الجديد سيشهد الانتهاء من العديد من المشروعات الهامة التي تخدم مواطني الجيزة خاصة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي ، وتطوير العشوائيات ، وحل مشاكل التكدس المرورى ورصف الطرق وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين والإسكان .

وقال المحافظ ، في تصريحات اليوم الأحد بمناسبة بدء العام الميلادي الجديد إن قطاع مياه الشرب والصرف الصحى يحظى باهتمام كبير من الدولة لحل مشاكل المياه وإدخال خدمة الصرف الصحي لقرى المحافظة، مشيرا إلى أنه خلال عام 2018 سيتم الانتهاء من العديد من محطات مياه الشرب منها منشأة القناطر والحوامدية وأطفيح وتوسعات محطة مياه إمبابة عن طريق الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف الدالي أنه خلال أيام ستقوم المحافظة بتسليم 50 وحدة سكنية مرحلة أولى لسكان عزبة حرب بمنحة من حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمى ، كما سيتم تسكين 40 أسرة من سكان عشش شارع السودان بالدقي ضمن المرحلة الثانية ، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشروعات الأخرى منها تطوير 6 مناطق عشوائية غير مخططة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات وتطوير منطقتي أرض اللواء وميت عقبة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر واستمرار خطة تطوير 3 مناطق بالوراق وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور بمنحة من الوكالة الألمانية.

وتابع أن قطاع الصحة يشهد تطورا كبيرا حيث تم تطوير7 مستشفيات هى الصف وبولاق الدكرور والتحرير العام وإمبابة العام و6 أكتوبر والمنصورية وكرداسة بتكلفة 25 مليون جنيه .

وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروع الإسكان الاجتماعى بجرزا بالعياط ويضم 111 عمارة سكنية على مساحة 65 فدانا بإجمالى 2664 وحدة سكنية وجاري العمل في المرافق، كما تم تسليم 5200 وحدة سكنية من إجمالي 5892 وحدة بالمرحلة الثالثة من مشروع الإسكان القومي بمدينة 6 أكتوبر.

وقال الدالي إنه من ضمن المشروعات الكبرى التي تقوم المحافظة بمتابعتها مشروع نفق النهضة بالتعاون مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى بتكلفة أكثر من 400 مليون جنيه تساهم المحافظة بــ 100 مليون جنيه وسيعمل على حل مشاكل المرور بالمنطقة المحيطة بجامعة القاهرة والذي سيتم الانتهاء منه خلال الربع الثاني من عام 2018 .

وأضاف الدالي أن المحافظة تنفذ الخطة الاستثمارية العام الحالي بتكلفة 256 مليون جنيه لرصف شوارع وطرق بأحياء ومراكز ومدن المحافظة .