الخميس 30 مايو 2024

محافظ بني سويف يطرح مبادرة لدعم سوق العمل بالعمالة الفنية المدربة

31-12-2017 | 15:43

طرح محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب ، فكرة مبادرة لدعم سوق العمل بالعمالة المدربة فنياً على مستوى عال ، وذلك من خلال استغلال الإمكانات المتوفرة للتعليم الفني بالمحافظة في مختلف المجالات في عقد برامج تدريبية مكثفة للراغبين من الشباب والطلاب على العمل في تلك المجالات. 


جاء ذلك خلال جولته التفقدية التي رافقه فيها الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني خلال زيارته للمحافظة اليوم الأحد، لعدد من المدارس الثانوية الفنية والزراعية والوقوف على سير المنظومة التعليمية بها.


وأكد محافظ بني سويف أن هذه المبادرة تأتي في الإطار العملي المتبع بالمحافظة، والذي يتسم بالتركيز على استغلال إمكانات وأصول الدولة في خدمة جهود التنمية ومن خلال تحقيق أعلى استفادة ممكنة من الموارد والمقومات المتاحة لدفع كل محاور خطة التنمية.


وأوضح أن سوق العمل في حاجة إلى عمالة فنية مدربة، وأن توفير هذا النوع من العمالة سيفتح آفاقاً جديدة في سوق العمل المحلي، بالإضافة إلى استعادة العمالة المصرية لمكانتها وسمعتها الطيبة في سوق العمل الخارجي في الدول العربية والأفريقية والأوروبية.


وأشار حبيب إلى أنه مع تخريج أول دفعة من العمالة الفنية ضمن هذه المبادرة سيتم تنفيذ عدد من الخطوات لدعمهم في الحصول على فرص عمل مناسبة، وتحقيق أفضل مصدر دخل ممكن، حيث تضم هذه الإجراءات تخصيص خطوط (كول سنتر) سيتم الإعلان عنها لإتاحة هذه العمالة والفنيين للسوق، بالإضافة إلى إمكانية توفير سيارات متنقلة تجوب كل المناطق يتوفر بها فنيين متخصصين وعمالة مدربة في كل المجالات.


من جانبه، رحب نائب الوزير للتعليم الفني، بفكرة المبادرة التي تدل على حرص المحافظ على تحقيق التنمية بطرق ووسائل غير تقليدية .. مؤكدا على دعم القطاع لهذه المبادرة بكل الإمكانات المتاحة ، مشيراً إلى أنها مبادرة رائدة ونوعية في هذا المجال.


واتفق المحافظ ونائب الوزير على البدء في إعداد هذه إجراءات المبادرة بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة شرق النيل لتأهيل الراغبين من الشباب والطلاب للعمل بكفاءة متميزة .