الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الوزراء العراقي»: برنامج إعادة الإعمار يشمل كل المحافظات ويساهم في إنعاش الاقتصاد

31-12-2017 | 15:48

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي اليوم الأحد، دعم الاستقرار في المناطق المحررة لضمان عودة النازحين، في حين أشارت إلى برنامج إعادة الإعمار سيشمل جميع المحافظات ويساهم في إنعاش الوضع الاقتصادي وامتصاص معدلات البطالة.


وذكرت الأمانة في بيان أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقي، أن "مجلس الوزراء أصدر القرار رقم 438 لسنة 2017 بتكليف الوزارات والمحافظات المعنية بأخذ الإجراءات التنفيذية اللازمة فيما يتعلق بإعادة الإعمار والتنمية في المحافظات المتضررة جراء العمليات الإرهابية والحربية بحسب وثيقة الإطار العام للخطة التي أقرها مجلس الوزراء في قرارين سابقين".


وأضاف أن "ذلك يأتي لغرض إلزام تلك الجهات بالتقيد بمضامين الخطة التي بُنيت على استقراء دقيق لحجم الأضرار في كل المحافظات التي تضررّت نتيجة الاعتداءات الإرهابية التي طالت المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية والمساكن، والتي لم تقتصر على المحافظات المحررة فقط".


وأشارت إلى أن إعادة الإعمار الشامل في كل محافظات العراق، أصبح هدفاً أساسياً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، حين أعلن بأن لا تقتصر خطط إعادة الإعمار على المناطق المحررة، إنما تمتد إلى كل المحافظات التي تضررت بشكل مباشر من العمليات الإرهابية التي طالت الكثير من المشاريع والخدمات والمساكن، أو بشكل غير مباشر نتيجة إيقاف العديد من الأنشطة والخدمات في مناطق مختلفة.