السبت 1 يونيو 2024

قائد عسكري: البحرية الروسية تركز على الردع الاستراتيجي غير النووي

1-1-2018 | 14:25

أكد القائد العام للقوات البحرية الروسية، الأميرال فلاديمير كوروليوف، اليوم الاثنين، أن تشكيل مجموعات "ردع استراتيجية" غير نووية سيصبح أولوية للبحرية الروسية.


ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن كوروليوف، قوله: إن القيادة العامة للبحرية ستركز بشكل خاص على تشكيل "مجموعات ردع استراتيجية" غير نووية تشمل سفنا مسلحة بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، بالإضافة إلى تحسين نظام القواعد البحرية، وضمان إمدادات متوازنة من الأسلحة والذخيرة.


وأضاف، أن القيادة العامة البحرية ستتخذ خطوات في المستقبل القريب، تستهدف تطوير القوات البحرية، ضمن إطار برنامج التسلح 2018-2027.


وأشار إلى أن هذه الخطوات تشمل في المرحلة الراهنة، الحفاظ على القدرات القتالية للقوات النووية الاستراتيجية البحرية، من خلال بناء غواصات صواريخ "باليستية " وكذلك تطوير إمكانات القوات البحرية، مما يتطلب بناء سفن قادرة على الإبحار في المياه العميقة، وأخرى قادرة على الإبحار في نطاق سواحل الدولة، إلى جانب "أعالي البحار" والمحيطات الواقعة في النطاق الإقليمي، فضلا عن تحديث السفن القابلة للتطوير، وتوريد مركبات جوية حديثة، وأنظمة صواريخ "ساحلية" لوحدات الدفاع الساحلية.