الأحد 16 يونيو 2024

تفاصيل الطرح الثالث لوحدات الإسكان فى «مدينتى»

7-3-2017 | 12:59

تستعد وزارة الإسكان للإعلان عن كراسة شروط طرح 3 آلاف وحدة بمشروع مدينتى للمواطنين خلال شهرين.

ويعتبر ذلك الطرح هو الثالث من حصة الوزارة من وحدات مشروعى مدينتى والرحاب، ضمن التسوية التى تمت بين الوزارة ومجموعة طلعت مصطفى، والذى حصلت بموجبه وزارة الإسكان على دفعة حوالى 22 ألف وحدة سكنية من المشروعين مقابل التسوية.

كان الطرح الثانى فى سبتمبر الماضى وكان يتضمن حوالى 5400 وحدة سكنية فى الرحاب ومدينتى بمساحات تبدأ من 58م وحتى 164م، والأسعار كانت 5950 جنيها للمتر فى مدينتى و7600 جنيه للمتر فى الرحاب والباقى يتم سداده على ثلاث دفعات متساوية على ثلاث سنوات بدون فوائد، وكانت مخصصة للمصريين فى الداخل فقط.  

وكان الطرح الأول فى يونيو 2015، وكانت مخصصة للمصرين العاملين فى الخارج، وكان الدفع بالدولار، ويتم الحجز عن طريق أولوية الدفع من خلال تحويلات من الخارج بالدولار، ما يعادل 50% من ثمن الوحدة.

وشهدت المرحلتان السابقتان إقبالا كبيرا على هذه الوحدات، نظرا لأن الأسعار التى تم تحديدها من قبل وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أقل من الأسعار، التى كانت تبيع بها مجموعة طلعت مصطفى فى المدينتين "الرحاب ومدينتى"، حيث كانت تعرض الشركة أقل متر بمبلغ 8500 جنيه فى الشوارع الداخلية للمدينة، ويصل سعر المتر لـ11ألف جنيه فى المناطق المميزة المطلة على الحدائق والطرق الرئيسية.

وقال مصدر مطلع بوزارة الإسكان، فضل عدم ذكر اسمه، إن الوزارة قد لا تستطيع تقديم هذه الميزة النسبية فى الأسعار مرة أخرى فى الطرح الجديد المقرر الإعلان عنه خلال الشهور القلية المقبلة.

وأوضح أن الميزة النسبية التى ستقدمها الوزارة أنها ستتيح بعض الوحدات للمصرين العاملين فى الخارج، وإضافة إمكانية السداد الكاش لكامل ثمن الوحدة، نظرا لأن التسليم فورى، لأن الوحدات مكتملة المرافق والتشطيبات، وفى حيازة وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات.

واستطاعت وزارة الإسكان تحصيل حوالى 3 مليارات جنيه من مبيعات 3920 وحدة فى "مدينتى" و1488 وحدة فى "الرحاب" خلال 2016.