الإثنين 17 يونيو 2024

خبير استراتيجي: الدولة تتبنى استراتيجية متكاملة لمكافحة الإرهاب

أخبار4-1-2018 | 14:36

قال اللواء عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، اليوم الخميس، إن الدولة وضعت استراتيجية متكاملة لمكافحة الإرهاب، تعمل عليها بالفعل، وطرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاءات سابقة، مضيفًا أن المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب الذي وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإنشائه سيسير على النهج نفسه الذي تسير عليه الدولة في حربها ضد الإرهاب.


وأضاف العمدة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن استراتيجية الدولة تقوم على مواجهة الإرهاب فكريا وتنمويا وعسكريا، وبدأت بالفعل في التطبيق في سياساتها، مثل البدء في تفريغ العشوائيات ونقلها إلى أماكن أكثر أمنا، للقضاء على البيئة الحاضنة للإرهاب وإقامة مشروعات تنموية كبرى توفر فرص عمل وتسهم في القضاء على البطالة والفقر وكذلك إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.


وأوضح المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أن المواجهة الفكرية تشمل لقاءات ودورات تدريبية وندوات في الجامعات والمدارس مع تفعيل لدور الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الثقافة والهيئة الوطنية للإعلام، مشيرًا إلى أن الرئيس وضع مهلة ثلاثة أشهر للقضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار مرة أخرى إلى سيناء، وبقي منها شهر ونصف الشهر سيكون بعدها الإرهاب تراجع بنسبة كبيرة.


وأكد الخبير الاستراتيجي أنه لا توجد دولة تؤمن نفسها من الإرهاب بنسبة مئة في المئة، إلا أن الجهود المتكاملة لمواجهته تقلص من انتشاره.


كان مجلس الوزراء قد أقر في اجتماعه، أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قانون بإنشاء المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف، يحل محل المجلس المنشأ بقرار رئيس الجمهورية رقم 355 لسنة 2017.