الثلاثاء 7 مايو 2024

مجلة أزهرية تطلق مسابقة «القدس عربية» للأطفال

فن4-1-2018 | 15:45

أعلنت مجلة «نور» للأطفال الصادرة عن المنظمة العالمية لرابطة خريجي الأزهر، عن مسابقة «القدس عربية»، وسيتم فتح باب الاشتراك واستقبال الأعمال لمدة 12 يوما وحتى 15 يناير الجاري.

وتصدرت قضية القدس صفحات مجلة نور للأطفال ـ هدية الأزهر لأطفال العالم ـ في عددها الجديد الخامس والعشرين، وتحت عنوان "أنا الأقوى" جاءت صفحات المجلة لتعبر عن الهم الإسلامي من أزمة القدس، وتضامناً مع القضية الفلسطينية، وتفاعلاً مع انتفاضة الأزهر الشريف بشيخه وعلمائه مع الأزمة لغرس القيم والتعاليم في نفوس الطلاب، وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على القدس باعتبارها أولى القبلتين.

وأعلنت المجلة عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي - والتي يتابعها نحو 200 ألف شخص - عن مسابقة تحت عنوان "القدس عربية" للصغار للتعبير بكل الصور الأدبية والفنية عن عروبة القدس، كما تم الانتهاء من المسلسل الكرتوني "نور وبوابة التاريخ" ليعرض علي الشاشات في شهر رمضان المقبل.

من جانبه شدد الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على إخطار جميع المعاهد الأزهرية والإعلان عن المسابقة في مكان بارز بكل معهد، مع اتخاذ الإجراءات للإعلان عن المسابقة، من خلال الإذاعة المدرسية أو الأنشطة المختلفة.

    Egypt Air