الجمعة 17 مايو 2024

خبير سياحي: عودة الطيران الشارتر بين مصر وروسيا بعد مايو المقبل

أخبار5-1-2018 | 16:52

قال مجدي البنودي، الخبير السياحي، إن عودة الرحلات المنتظمة بين مصر وروسيا في فبراير المقبل بعد توقيع الرئيس الروسي أمس بروتوكول لاستئناف الطيران المنتظم هو خطوة أولى لعودة السياحة الروسية على مصر، بعد غياب استمر عامين.

 وأضاف أن الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو عالي التكلفة سيخدم رجال الأعمال والدبلوماسيين والتبادل التجاري بين الدولتين.

وأكد لـ"الهلال اليوم" أن عودة الطيران الشارتر أو العارض الخاص بالسياحة ستتم دراسته في أبريل المقبل، مشيراً إلى أن قرار استئنافه لن يكون قبل مايو المقبل، وأن السياح الروس سيعودون تدريجياً، ومع موسم الشتاء المقبل سيتوافدون على مدن مرسى علم والغردقة، ومن الممكن تأخير الرحلات إلى شرم الشيخ قليلا التي أوقفتها بريطانيا إليها حتى نهاية أبريل وربما تستأنف بعده.

وأوضح البنودي أن شرم الشيخ لها وضع خاص بعد أن قرر الإنجليز إيقاف الرحلات إليها حتى قبل الروس، ومن المحتمل أن يعود الوافدون من الدولتين إليها مع شتاء 2018 أي أكتوبر المقبل، مؤكدا أنه يجب استغلال هذه الفترة في الإعداد والتجهيز للمنشآت والعاملين بالقطاع السياحي.

وأشار الخبير السياحي إلى أن القائمين على القطاع السياحي في مصر بالفعل بدأوا في الاستعداد، خاصة أن الموسم الحالي يعد الأفضل منذ سنوات، ويشهد رواجاً جيداً من مختلف الأسواق مثل: ألمانيا، وهولندا، وبلجيكا، وإيطاليا، وأوكرانيا، ومع عودة السياح الروس سيرتفع أعداد السياح في مصر.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع بروتوكول أمس لاستئناف الطيران المنتظم بين البلدين لعودة الرحلات في فبراير المقبل.