الأربعاء 26 يونيو 2024

علي حسن: الرئيس السيسي حريص على أمن وسلامة منطقة الخليج ويعتبرها خطا أحمر

أخبار6-1-2018 | 16:01

أكد على حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط حرص مصر قيادة وحكومة وشعباً على دعم أواصر التعاون المشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة أوجه ومجالات التعاون المشترك في كل ما من شأنه خدمة مصالح الشعبين الشقيقين والعمل على دعم مسيرة الأمن والإستقرار فى ربوع المنطقة والتنسيق المشترك لمواجهة كافة صور وأشكال التطرف والعنف والإرهاب واتخاذ مواقف إيجابية وفعاله فى مواجهة الدول الداعمة له.


وقال علي حسن ـ خلال استقباله بعد ظهر اليوم محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين بدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يزور القاهرة حالياً ـ إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي إهتماماً كبيراً بدعم العلاقات مع منطقة الخليج العربي ، مشيراً إلى أن أولى تصريحاته عقب توليه مهام منصبه تأكيده على أن أمن الخليج خط أحمر ويعد جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر ، ورفضه التام لأي تدخلات في الشأن الداخلي لأي دولة عربية.


وشدد على حسن على أهمية أن تحرص وكالات الأنباء العربية على أن تنقل الأخبار عن البلدان الأخرى من خلال مصادرها الرئيسية الموثوق بمصداقيتها ، معرباً عن عميق أسفه لما تقوم به بعض وكالات الأنباء العربية بالتلوين الإعلامي لمجريات الأحداث في عالمنا العربي على نحو يخالف الحقيقة والواقع بما يدفع بنا إلى عدم الإعتماد عليها كمصادر إخبارية ، وينبغي علينا الرد على ما تنشره من أكاذيب في بعض الأحيان.


وأكد أهمية التعاون بين وكالات الأنباء العربية لمواجهة التحديات الجسام التى تتهدد العالم العربي ، وفي مقدمتها خطر الإرهاب ومحاولات التدخل في الشأن الداخلي العربي ونشر الفتن بين أبناء الوطن الواحد ، ومن ثم بين أبناء الأمة العربية ، مشيراً إلى حرص مصر الدائم على أن يحل الأمن والسلام ربوع العالم العربي وحل كافة خلافاته الداخلية بالسبل والوسائل السلمية عبر حوار سياسي بين كافة أطرافه المعنية.


من جانبه ، أكد محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين عمق العلاقات المصرية الإماراتية وإعتبرها نموذجا يحتذى به في العلاقات البينية بين الدول العربية.


ووصف العلاقات المصرية الإماراتية بأنها قوية ومتينة على مر التاريخ ولم تتأثر بأي أحداث طارئة ، وأن هذه العلاقات قويت أواصرها منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات ، مشيرا إلى أنه عندما حاول تنظيم الإخوان أن يعكر صفو هذه العلاقات تصدى له الشعب المصري العظيم.


وأكد اعتزاز بلاده بالعلاقات التي تجمع بين البلدين ثنائياً وفي إطار تحالف الدول العربية الأربع ـ مصر والسعودية والإمارات والبحرين ـ المناهضة لدعم الإرهاب والتي تقف أيضا ضد التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية.


وأعرب عن أمله أن يكون تحالف الدول الأربع نواة لعلاقات قوية ومتطورة في المستقبل لتنتج لنا كيانا أقوى وتعاوناً مشتركاً لخدمة أهداف وقضايا أمتنا العربية.


وأشاد يوسف بدور وكالة أنباء الشرق الأوسط الريادي في خدمة قضايا أمتنا العربية ودورها في دعم وكالات الأنباء العربية وامدادها بالكوادر الصحفية والفنية ، منوها بالأداء المتميز رفيع المستوى الذي تتميز وتتفرد به الوكالة في خدمة قضايا العالم العربي وما تتسم به من مهنية ومصداقية ودقة عالية بما جعلها منافسة لوكالات الأنباء العالمية خاصة وأنها أكبر وأعرق وكالة أنباء عربية.


وفِي ختام اللقاء ، قدم علي حسن درع وكالة أنباء الشرق الأوسط الى محمد يوسف تكريما لجهوده في دعم العلاقات بين مصر ودولة الإمارات في المجالات الإعلامية.

ويزور محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين مصر لتقديم واجب العزاء في وفاة الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مؤسسة الأهرام الأسبق.

    الاكثر قراءة