الجمعة 21 يونيو 2024

بالفيديو.. نصائح تجنبك الزيارة الثانية للمأذون

7-3-2017 | 17:39

أكدت الدكتورة داليا الشيمى، الاستشارية النفسية وخبيرة العلاقات الأسرية ومؤلفة كتاب "حتى لا تذهب للمأذون مرتين"، أن الخلافات الزوجية ترجع إلى اختلاف ثقافات الأشخاص وأنماط حياتهم وتربيتهم.

وقالت – خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز مقدمة برنامج "ست الستات" المذاع على فضائية "صدى البلد" - هناك 16 مشكلة أساسية يجب تجنبها حتى لا يذهب الشخص للمأذون مرتين.

وأضافت أن هذه المشكلات تتمثل فى اقتناع الشخص بأن حياته تختلف عن الآخرين واعتقاده بأن شريك حياته مختلف ولن يمر بمشكلات مشابهة للمحيطين به، مما يجعله فى حالة صدمة وغير قادر على التفكير فى حال مروره بنفس المشكلة.

وأشارت إلى أن الملل والرغبة فى السيطرة على الطرف الآخر والغيرة، محاولة من الشخص للتحكم فى علاقة شريكه بأهله وأصدقائه والمقارنات بأشخاص آخرين جميعها أسباب تؤدى إلى المشكلات.

وأضافت أن البناء النفسى للشخصية الضحية يؤدى إلى تفاقم المشكلات ويدمر العلاقات الأسرية ويؤدى فى النهاية إلى الانفصال لأن الشخص دائما ما يشعر بأنه مظلوم.

واختتمت قائلة: إن غياب الاهتمامات المشتركة، ومشكلات العلاقة الجنسية، وتدخل الأهل فى العلاقة الزوجية والسيطرة أسباب تؤدى أيضا إلى صعوبة الحياة معا.