الأربعاء 26 يونيو 2024

«قابيل»: العلاقات التجارية بين مصر والإمارات تشهد تطورًا ملحوظًا

اقتصاد7-1-2018 | 10:26

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن العلاقات التجارية بين مصر والإمارات تشهد تطورًا ملحوظًا خلال المرحلة الحالية ، مشيراً إلى أن عام 2017 شهد تحسناً طفيفا في إجمالي الفائض في الميزان التجاري بين البلدين والذي يصب في صالح مصر، حيث بلغ 1,5 مليار دولار مقابل1,4 مليار دولار في عام 2016.

وأشار "قابيل" إلى أن الوزارة تستهدف خلال عام 2018 تعزيز علاقاتها التجارية مع الجانب الإماراتي من خلال تسهيل نفاذ المنتجات المصرية من مختلف القطاعات التصديرية إلى السوق الإماراتي وتوسيع قاعدة الشركات المصدرة فضلا عن تكثيف مشاركة الشركات المصرية في المعارض الإماراتية، الأمر الذي يسهم في زيادة معدلات التصدير، مشيرا في هذا الصدد إلى العلاقات الطيبة والمتميزة التي تربط بين شعبا وقيادة البلدين والتي تعتبر حجر الزاوية لتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة .

ولفت قابيل إلى أن العلاقات الإستثمارية بين البلدين تمثل محور رئيسي في منظومة التعاون الإقتصادي المشترك حيث تعد الإمارات أكبر مستثمر في السوق المصري بإجمالي استثمارات بلغت 6,2 مليار دولار في العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية .

جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقاه الوزير من المكتب التجاري المصري بدبي حول العلاقات التجارية بين مصر والإمارات خلال عام 2017.