السبت 18 مايو 2024

بدء تلقي طلبات الترشح لانتخابات المحررين الاقتصاديين.. الاثنين

اقتصاد7-1-2018 | 10:30

يبدأ غداً الاثنين تلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس إدارة شعبة المحررين الاقتصاديين في نقابة الصحفيين، للدورة الجديدة، والمقرر أن تجري يوم 21 يناير الحاري.


ويتكون مجلس إدارة الشعبة من رئيس و8 أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية لدورة مدتها عامان، من بين أعضائها العاملين المقيدين بجدول المشتغلين في نقابة الصحفيين، ويشترط في من يترشح لرئاسة الشعبة أن يكون مضى على قيده بجدول المشتغلين 10 سنوات على الأقل. 


وتشرف على الانتخابات لجنة ثلاثية برئاسة أحد أعضاء مجلس النقابة وعضوين من أعضاء الجمعية العمومية للشعبة، وتتولى اللجنة فرز الأصوات وإعلان النتائج علنيا في حضور أعضاء الجمعية العمومية. 


ويشارك في أعمال الجمعية العمومية اﻷعضاء الواردة أسماؤهم في سجلات الشعبة المعتمدة من النقابة من المستوفين للشروط المقيدين بجدول المشتغلين والمسددين لاشتراك الشعبة للعام 2017، وفقا لأحكام  النظام اﻷساسي للشعبة والقواعد المرعية في النقابة.


وتأسست شعبة المحررين الاقتصاديين في فبراير 1991، كأول شعبة متخصصة في نقابة الصحفيين، وتوالى على رئاستها على مدى أكثر من 25 عاما نخبة من أبرز الصحفيين الاقتصاديين، وأشرفت الشعبة على تنظيم العديد من الندوات وورش العمل والبرامج المتخصصة بالتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة، بهدف صقل مهارات الصحفيين الاقتصاديين وإثراء محتوى النشر في هذا المحال.

    الاكثر قراءة