الأربعاء 22 مايو 2024

الإذاعة السويسرية: مسيحيو مصر يصفون السيسي بالمنقذ.. أول رئيس يحضر قداس الميلاد للمرة الرابعة

7-1-2018 | 13:05

قالت "الإذاعة السويسرية" الناطقة بالإيطالية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في قداس عيد الميلاد لطائفة المسيحيين الشرقيين في العاصمة المصرية القاهرة،  للمرة الرابعة على التوالي الأمر الذي يحدث من قبل رئيس مصري منذ الستينيات.

 

وأفادت "الإذاعة السويسرية"، أن خبر المشاركة أعلنت عنه الوكالة الرسمية للدولة "أ ش أ" وتعد هذه المرة الرابعة الذي يحضر فها رئيس مصري على التوالي احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد، منذ انتخابه عام 2014، في دولة ذات أغلبية مسلمة تصل نسبتهم إلى 90%.

 

ولم يشارك الرئيس السابق محمد حسني مبارك، أبدًا في تاريخه في قداس عيد الميلاد، وكان آخر ظهور لرئيس مصري في قداس ديني للأقباط المصريين للطائفة الأرثوذكسية يعود إلى عام 1968 وكان للرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

 

وأقيم القداس هذا العام في الكاتدرائية الجديدة التي تم الانتهاء من تشييدها مؤخرًا لاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وتحمل الكاتدرائية الجديدة اسم "ميلاد المسيح".

 

وقد بنيت من قبل مجموعة أوراسكوم تحت إشراف القوات المسلحة، وفاء بوعد قدمه الرئيس السيسي العام الماضي أثناء قداس عيد الميلاد القبطي العام الماضي.

 

ويعد تعداد المسيحيين في مصر هو الأكبر في الشرق الأوسط، حيث تمثل نسبتهم من 10 إلى 15 % من التعداد السكاني المصري.

 

وكشفت "الإذاعة السويسرية" عن أن رجال الدين المسيحي يعتبروا أن السيسي رئيسًا يدافع عنهم دائمًا، وأنه أنقذ المسيحيين المصريين من أن يتم تصنيفهم على أنهم مواطنين درجة ثانية، على يد الرئيس المعزول والمنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي، الذي تمت افطاحة به من قبل انتفاضة شعبية عام 2013  بعد سنة من حكم مصر.