الخميس 13 يونيو 2024

«المستلزمات الطبية»: عدم توافر مخازن مرخصة سيقلل حجم البضائع بالأسواق

اقتصاد7-1-2018 | 14:28

قال عضو شعبة المستلزمات الطبية، أحمد المسلمي، إن مستوردي المستلزمات الطبية، ملتزمون بتوفير مخازن مرخصة قبل جلب البضائع إلى مصر، مؤكدا أنه شرط من شروط استيراد المستلزمات الطبية هو توفير مخازن مرخصة؛ نظرا لطبيعة المستلزمات التي يتم استيرادها.

وأضاف المسلمي، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن قرار وزير التجارة والصناعة جيد ولكن ينقصه توفير مخازن مرخصة، فكان عليه إعطاء قطع أراضي للمستثمرين من أجل بناء مخازن، أو قيام الدولة نفسها ببناء مخازن وتأجيرها، مؤكدا أنه مع عدم وجود مخازن سينتج عنه تراجع حجم البضائع والصناعة في البلد لعدم توافر مخازن.

وأشار عضو شعبة المستلزمات الطبية، أن السوق المصري يعاني من التخزين الرديء للسلع الغذائية، الأمر الذي ترتب عليه فساد الكثير من الأطعمة لعدم وجود تهوية جيدة بالمخزن الذي قد يكون موقعه في البدروم أو شقة، لذلك يجب على الدولة توفير مخازن مرخصة مثل دول العالم.

وكان  المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، منح مهلة للمستوردين غير الحائزين على مخازن مرخصة لتخزين الرسائل الصناعية الواردة، حتى الأول من يناير الجاري لتوفيق أوضاعهم حتى يتمكنوا من نقل وتخزين رسائلهم الواردة والموضوعة تحت التحفظ، إذ لن يتم الإفراج بعد هذا التاريخ إلا بالتأكد من استيفائهم للاشتراطات المطلوبة.