الجمعة 28 يونيو 2024

التحليل الفني لبعض الأسهم بالبورصة مع توصيات الشراء والبيع

تحقيقات8-1-2018 | 09:02

قال محمد فريج، المحلل الفني، أن سهم طلعت مصطفى، يتداول في اتجاه صاعد على المدى المتوسط، لافتاً إلى أن ذلك تأكد بعد تكوين نموذج المثلث المتماثل .

 

وأضاف «فريج»، أن السهم يتحرك على المدى القصير، في اتجاه عرضي بين مستوى 10.35 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 7.30 جنيه كمستوى دعم.

 

و ينصح المحلل الفني المستثمرين الذين يتاجرون على المدى القصير، بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، أما المستثمر متوسط الأجل فينصح باستغلال الحركات الهابطة في أغراض الشراء، مع  وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 7.30 جنيهات .

 

البنك التجاري الدولي

كما يوضح المحلل الفني، أن سهم البنك التجاري الدولي، يتحرك  في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 88.80 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 70.00 جنيه كمستوى دعم، أما على المدى القصير فيشير إلى أن السهم أصبح يتداول في اتجاه صاعد وذلك بعد اختراق مستوى 78.50 جنيه للأعلى.

 

بناءً على هذا  ينصح المستثمر متوسط الأجل بالتداول بين الحدود السعرية المذكورة، أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحة الهابطة في أغراض الشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 78.50 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 70.00 جنيها".

 

هيرميس

وفيما عن سهم المجموعة المالية هيرميس، فيقول  «فريج»، أن السهم يتحرك  في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم،  أما المدى القصير فإنه قد تحول إلى الاتجاه الهابط وذلك بعد كسر مستوى الدعم الهام عند 22.30 جنيه للأسفل.

 

و يوصي المحلل الفني،  المستثمر متوسط الاجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحية للأعلى في أغراض البيع طالما يتداول السهم أسفل مستوى 22.30 جنيه وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 19.30 جنيها".

 

جلوبال تليكوم

وعن سهم جلوبال تليكوم ، يقول المحلل الفني أن السهم كان يتداول داخل اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين الدعم الثانوي عند مستوى الـ 6.00 جنيها" والمقاومة الثانوية عند مستوى الـ 7.95 جنيها" ،  أما على المدى فيشير إلى أنه يتداول أيضا في اتجاه عرضي .

 

لذلك ينصح المستثمر متوسط الاجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة،  أما المستثمر قصيرالأجل فينصح بالشراء خاصة بعد أختراق و الاغلاق أعلى مستوى 7.10 جنيه، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الثانوى عند مستوى الـ 6.00 جنيها".