الخميس 27 يونيو 2024

انتشار أمني مكثف بمحيط استاد القاهرة لتأمين مباراة القمة

8-1-2018 | 10:13

أنهت الأجهزة الأمنية بالقاهرة انتشارها بمحيط استاد القاهرة الدولي، استعدادًا  لتأمين لقاء القمة بين فريقي الأهلي والزمالك، المُقرر لها السابعة من مساء اليوم الاثنين في إطار مسابقة الدوري العام.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة أن مباراة القمة التي ستقام باستاد القاهرة اليوم الإثنين بدون جمهور وفقًا للوائح واشتراطات اتحاد الكرة، وتهيب المديرية عدم التواجد بمحيط الاستاد .

وأضاف المصدر أنه تم وضع خطة محكمة لتأمين اللقاء اعتمدت على الدفع بتشكيلات أمنية بمحيط الاستاد، وتعزيز التواجد الأمني بالمنطقة للتصدي لأية أعمال شغب من قبل الألتراس.

وتضمنت الخطة توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي.

كما اشتملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد ومكان إقامة الفريقين، لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفوري بأية ملحوظات.

كما تم نشر الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزي والبحث الجنائي للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث ما يهدد الأمن مع التشديد، على ألا يسمح بدخول أي شخص لحضور المباراة غير حاملي الدعوات والتذاكر المصرح لهم بالدخول وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكرة المصري.

وقال مصدر أمني إنه سيتم الرد بمنتهى الحسم على أي محاولة للخروج عن القانون، مؤكدًا أنه لا تهاون مع الخارجين.

وأهاب المصدر بالجماهير التعاون معها في خروج المباراة بالصورة اللائقة بسمعة الرياضة المصرية والحفاظ على سلامة المنشآت الرياضية.