السبت 15 يونيو 2024

حزب «المؤتمر» اليمني يطالب الحوثيين بتسليم جثة «صالح»

8-1-2018 | 22:01

طالب حزب المؤتمر اليمني العام الحوثيين عبر الأمم المتحدة بتسليم جثمان الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي قتل بيد الميلشيا الانقلابية في الرابع من ديسمبر الماضي.


وناشد صادق أبو راس، رئيس الحزب، الأمم المتحدة "الحوثيين" على تسليم الجثمان.

 
وبحسب قناة اليمن اليوم، فقد طالب أبو راس وعدد من قيادات التنظيم خلال لقائهم اليوم الإثنين بنائب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن معين شريم، الحوثيين بتسليم جثة صالح، وإطلاق سراح المعتقلين وعلى رأسهم نجل صالح، وتسليم مقار وأصول وأموال الحزب.


كما طالبت قيادة الحزب، الأمم المتحدة برفع الإقامة الجبرية والعقوبات عن أحمد علي عبدالله صالح وإعادة البنك المركزي إلى العاصمة صنعاء.


من جهته، أعرب نائب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، عن تعازيه وأسفه لمقتل صالح، مؤكدًا أهمية استئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية، كون الحل السياسي الخيار الأمثل للأزمة السياسية لخلق شراكة حقيقية ينطلق منها الجميع لبناء اليمن، وتجاوز الوضع الإنساني الذي يعانيه اليمنيون.


وأكد شريم، أهمية مواصلة المفاوضات بين مكوني المؤتمر والحوثيين من جهة، والحكومة اليمنية من جهة أخرى، لاستكمال المفاوضات السابقة التي عُقدت في جنيف والكويت للوصول إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.