الخميس 23 مايو 2024

انطلاق فعاليات ورشة العمل الأولى للمركز الإقليمي لأخلاقيات المياه

أخبار9-1-2018 | 15:58

انطلقت اليوم بوزارة الموارد المائية والري فعاليات ورشة العمل الأولى التي ينظمها المركز الإقليمي لأخلاقيات المياه، حيث تناولت الورشة مناقشة مسودة إصدار "كود أخلاقيات المياه" مع ممثلي هيئات وقطاعات الوزارة المختلفة.

ومن المقرر تنظيم عدد من ورش العمل مع مختلف الجهات الحكومية والأكاديمية والإعلامية والمجتمع المدني بغرض تنقيح الكود وتضمينه جميع الأبعاد ذات الصلة باستخدام وإدارة المياه.

تأتي فكرة إعداد الكود من حقيقة أن الابعاد الاقتصادية والسياسية والقانونية لم تعد وحدها ذات الصلة بالبحث عن حلول ناجعة لمشكلات المياه. وأنه من الضروري نشر المبادئ الأخلاقية الاسترشادية لتنظيم إدارة واستخدام المياه لصالح أجيال الحاضر والمستقبل، وإظهار وتعزيز ونشر وتعليم الممارسات الأخلاقية حتى تتحقق الادارة الرشيدة والاستخدام الأمثل للمياه.

وقال الدكتور حسام الإمام مدير المركز الإقليمي لأخلاقيات المياه إن الكود يتأسس على أن الفهم الجيد للتداعيات التي تتركها الممارسات السلبية غير الأخلاقية في مجال المياه يمكن أن يسهم الى حد كبير في تحقيق الأمن المائي، وأن ترسيخ هذا المفهوم يؤدي إلى دعم وتعزيز الثقافة المائية والارتقاء بها.