الخميس 18 يوليو 2024

«صلاح حسب الله» متحدثا باسم مجلس النواب

9-1-2018 | 16:01

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال إن النائب صلاح حسب الله (المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر) تم اختياره متحدثا باسم مجلس النواب.
وأشار عبد العال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء إلى أن المجلس سيتصدى بأشد العقوبات لأي اتهامات بدون دليل بحق البرلمان سواء صدرت من داخل المجلس أو خارجه.
وأوضح عبد العال أنه تلقى تقارير حول ما تناقلته صحف خارجية وبعض وكالات الأنباء العالمية من اتهامات للبرلمان تحت عنوان بذيء، لافتا إلى أن الأمر تورط فيه نواب يعرفون أنفسهم وقدموا له اعتذارا وأنه لن يقبلها.
وأضاف :" عندي ملف كامل في هذا الموضوع وتقرير عما حدث ولن أدخل في هذه الدوامة. فهم يعرفون أنفسهم وحاولوا تقديم اعتذار. ولن أقبل أي اعتذار فيما يمس كرامة المجلس التي ألتزم بالحفاظ عليها وفقا للدستور".
وقال عبد العال إن وسائل التواصل الاجتماعي تداولت هذا الموضوع، مشيرا إلى أن أي اتهامات بدون دليل تنطوي تحت قانون العقوبات، وأنه آن الآوان لتنظيم وسائل التواصل الاجتماعي. 
ولفت عبد العال إلى أن النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان طلب في الجلسة العامة أمس الاثنين تعيين متحدث باسم المجلس للرد على الاتهامات، لافتا إلى أنه مع حرية تعبير كل نائب عن رأيه، وتم اختيار متحدث يعبر عن المجلس هو صلاح حسب الله.