الإثنين 30 سبتمبر 2024

المحامون والصحفيون في موريتانيا يتظاهرون ضد قرار ترامب

9-1-2018 | 18:22

تظاهر المحامون والصحفيون الموريتانيون ، اليوم الثلاثاء أمام السفارة الأمريكية بنواكشوط تضامنا مع القدس والشعب الفلسطيني، ورفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.
وندد الصحفيون والمحامون خلال تجمع احتجاجي أمام سفارة واشنطن في نواكشوط بقرار الرئيس الأمريكي “المخالف للشرعية الدولية، وخصوصا قرار مجلس الأمن رقم 242 لعام 1967، الذي نص على الانسحاب من الأراضي المحتلة إلى حدود سنة 1967 ، والقرار رقم رقم 478 الرافض لقرار ضم القدس ، باعتبارها عاصمة لإسرائيل”.
وأكد المحامون والصحفيون الموريتانيون تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، داعين الحكومة الموريتانية والحكومات العربية والإسلامية إلى الوقوف ضد هذا القرار الأمريكي الجائر.
وطالبت نقابتا الصحفيين والمحامين الإدارة الأمريكية بالتراجع الفوري عن “قرارها الجائر الذي لا يخدم السلام في منطقة الشرق الأوسط والعالم”، مؤكدة أن القدس عاصمة فلسطين وستبقى كذلك .
واعتبر الشيخ ولد حندي نقيب المحامين الموريتانيين ، أن قرار الرئيس الأمريكي بشأن نقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس "لن يكتب له النجاح"ودعا ولد حندي في كلمته إلى إطلاق سراح السجناء 
من جهته قال نقيب الصحفيين الموريتانيين محمد سالم ولد الداه ، إن الوقفة الاحتجاجية تنظم تعبيرا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ورفضًا لقرار اترامب الذي وصفه بالجائر.
وأضاف ولد الداه إن قضية فلسطين تبقى قضية العرب والمسلمين الأولى، مشددا على أن القدس ستظل عاصمة أبدية لفلسطين.