السبت 4 مايو 2024

يحيى راشد: منظومة السياحة المصرية تسير في الطريق الصحيح

أخبار9-1-2018 | 19:11

أكد يحيى راشد، وزير السياحة، أن منظومة السياحة المصرية تسير في الطريق الصحيح.


وأشار «راشد»، إلى أهمية تطبيق الوزارة لبرنامج تحفيز الطيران الذي حل محل برامج دعم الطيران، والذي شجع الشركات على التعاقد مع أفواج سياحية جديدة بالتنسيق مع شركات الطيران .


جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته لجنة السياحة بمجلس النواب، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، اليوم الثلاثاء؛ للوقوف على الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وخططها لتنفيذ موسم العمرة لهذا العام، فضلا عن استكمال مناقشة موضوع عدم صرف مستحقات دعم الطيران لدى شركات السياحة من عام 2015 ـ 2016 ، مما تسبب في أضرار كبيرة لهذه الشركات. 


وتعهد الوزير، بتفعيل توصية اللجنة بمراعاة فتح باب العمرة لمدة 5 شهور مع وضع سقف بعدد معين من المعتمرين.


وأكد الوزير أهمية أن تكون الأولوية لرحلات العمرة لمن لم يسبق لهم أداء العمرة قبل ذلك، مشيراً إلى أن اللجنة العليا للعمرة من المقرر لها أن تجتمع أخر الشهر الجاري، وسترسل ما تصل إليه من صيغة توافقية للجنة السياحة بمجلس النواب.


وعن صرف مستحقات دعم الطيران لمنظمي رحلات الأجانب وشركات الطيران، قال الوزير: قمنا باستدعاء الشركات التي تقدمت بطلبات لصرف مستحقاتها، وتلقينا 5209 استمارات بطلبات سداد مستحقات، قبلنا منها 2505 استمارات، ولم نرفض أي استمارة مستحقة، ويتم الصرف وفقا لجدول زمني محدد. 


ولفت إلى قيام العاملين في الوزارة بجهد كبير شاركت فيه 8 لجان من الوزارة من أجل سداد تلك المبالغ المستحقة منذ عامي 2015 و2016، حيث تم الانتهاء من صرف تلك المستحقات حتى أبريل 2017.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa