الخميس 30 مايو 2024

ائتلاف دعم مصر: الرئيس السيسي هو الشخص المناسب لقيادة الدولة

9-1-2018 | 19:29

 أكد ائتلاف دعم مصر أن الرئيس السيسي هو الشخص المناسب لقيادة الدولة في ظل ما تواجهه مصر من إرهاب أعمى يحاول أن يوقف عجلة التنمية ويعود بمصر إلى الوراء، وخصوصا في ظل محاولات من الخارج لفرض الهيمنة على الإرادة الوطنية.

جاء ذلك في بيان صحفي اليوم للائتلاف في أعقاب قيام رئيس الائتلاف المهندس محمد السويدي بتوقيع استمارة تزكية للرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر مجلس النواب اليوم.

وأعلن ائتلاف دعم مصر تأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية وذلك من أجل مستقبل مصر، مشيرا إلى أن القرار جاء في لحظة حاسمة من عمر مصر، وإدراكاً لما تخوضه مصر من تحديات من أجل الاستقرار والبناء والنماء وتحقيق الأهداف الطموحة من أجل حياة كريمة لشعب مصر.

وأكد أنه يثمن ويقدر ما قدمه الرئيس للوطن خلال ولايته الأولى،وما قبلها من تصدٍ حاسم وشجاع لمحاولة زعزعة استقرار الوطن والتي استنفرت جموع المصريين ليخرجوا في ثورة حقيقية في الثلاثين من يونيو 2013 منادين باستقلال الوطن من هيمنة جماعة متطرفة على شؤون البلاد ، كما ثمن جهود الرئيس لتحقيق الانتقال السلمي للسلطة واستعادة بناء الدولة المصرية بمؤسساتها الوطنية العريقة .

وأضاف الائتلاف أن دافعه لتأييد ترشح الرئيس السيسي لا يأتي من فراغ وإنما ينبع من إدراك لقيمة الإنجاز الذي تحقق على أرض مصر بقيادته وترجمة لمواقفه الجسورة في حسم المشكلات ومواجهتها ووضع رؤية مستقبلية لمصر تحقق أهداف التنمية بعيدة المدى وتستكمل بناء مقومات الدولة المدنية الحديثة . 

وتابع قائلا: -"يظل حجم الإنجاز، وقيمة العمل، والجهد، والمسؤولية، التي تحملها القائد فى هذا المنعطف التاريخى من عمر الوطن هو الدافع لتأييد الائتلاف لدعم ترشح سيادته، إنجازات حقيقية على أرض الواقع تمثلت فى مواجهة المشكلات والأزمات الطاحنة التى كانت تواجه المواطن في حياته اليومية، والتحديات الاقتصادية الكبيرة من تضاؤل الاحتياطي النقدي، وتراجع معدلات النمو، وتوقف حركة الإنتاج."

ونوه الائتلاف بأن الرئيس السيسي خلال فترة ولايته الأولى انتقل بمصر إلى واقع مشرق جديد بمشروعات قومية عملاقة امتدت بيد العمران إلى كل ربوع مصر بشبكات الطرق والكباري، وحقول البترول والغاز، وشبكات ومحطات الكهرباء والعاصمة الإدارية الجديدة والمدن السكنية الجديدة والمجتمعات العمرانية، والمواجهة الحاسمة لمشكلة العشوائيات .

ولفت أن الرئيس بذل جهدا في مواجهة فيروس سى وطرح رؤية متطورة لمستقبل التعليم بمصر ومشروع المليون ونصف فدان، وتوفير أكبر ثروة من المزارع السمكية الضخمة، وتفاعل حقيقي مع الشباب وإدراك لدورهم في مسيرة بناء الوطن .

وتمكن الرئيس من استكمال البنية التشريعية اللازمة لمواكبة مشروع تحديث الدولة المصرية ، وترسيخ دور مؤسسات الدولة فى الحفاظ على كيان مصر وتحقيق مكانة مصر الإقليمية والدولية وترسيخ دعائم الأمن والأمان للمواطن المصري .

وجدد الائتلاف إعلان دعمه وتأييده لترشح الرئيس السيسي ، داعيا المصريين للاصطفاف خلفه والوقوف على قلب رجل واحد من أجل استكمال مسيرة البناء وإيقاناً من الائتلاف بضرورة استكمال بناء الدولة المدنية الحديثة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الأقدر على تحمل تلك المسؤوليات الجسام في الفترة المقبلة مستنداً إلى رصيده من العمل الصادق والجهد المخلص الدؤوب.