الأحد 22 سبتمبر 2024

إقبال متوسط «خامس» أيام تحرير التوكيلات لمرشحي الرئاسة.. مد العمل بالمكاتب حتى السادسة مساءًا.. واستثناء مكاتب شمال سيناء

تحقيقات13-1-2018 | 16:43

انتظمت مكاتب الشهر العقاري صباح اليوم السبت في العمل لتحرير إقرارات تأييد راغبي الترشح للانتخابات الرئاسية منذ الساعة التاسعة صباحاً، وذلك لليوم الخامس على التوالي، في 389 مكتباً على مستوى الجمهورية

إقبال متوسط

شهدت مكاتب الشهر العقاري على مستوى القاهرة والجيزة، إقبالاً متوسطاً من قبل المواطنين الراغبين في تسجيل طلبات تأييد المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية.

ونص القانون على ضرورة جمع الراغب في الترشح 25 ألف تأييد من الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات من 15 محافظة بما لا يقل عن ألف تأييد من كل محافظة.

إلغاء العطلات الرسمية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أن الجمعة يوم عمل طبيعي بمكاتب الشهر العقاري لاستقبال المواطنين الراغبين في توثيق إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة وكذلك جميع العطلات الرسمية الأخرى، ومنها يوم 25 يناير المقبل الذي يعد اجازة رسمية للاحتفال بذكرى ثورة يناير.

غرفة عمليات العدل

شكلت وزارة العدل غرفة عمليات بإدارة الشهر العقاري بالوزارة لمتابعة سير عملية توثيق إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة التي بدأت، الثلاثاء الماضي

مكافأة لموظفي الشهر العقاري

قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، صرف مكافأة مقدارها 5 آلاف جنيه لكل موظف من موظفي الشهر العقاري العاملين في مكاتب التوثيق للتصديق على تأييدات المواطنين المرشحين، وكذلك توثيق رغبات المواطنين الراغبين في تغيير موطنهم الانتخابي «الوافدين»، وذلك خلال فترة عملهم من 9 يناير حتى 28 فبراير.

مد فترة العمل بالشهر العقاري

قرر وزير العدل المستشار حسام عبدالرحيم، مد العمل بمكاتب الشهر العقاري المكلفة بتوثيق إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة والتي يتواجد بها مواطنون راغبون في تحرير إقرارات التأييد الرئاسي حتى آخر مواطن موجود داخل مكتب الشهر العقارى، حتى الساعة السادسة مساء بدل الخامسة

التوكيلات متاحة بكافة مكاتب الشهر العقاري

أكد المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث باسمها، أن التعليمات الصادرة من الهيئة، تقضى بأنه يمكن لأى مواطن مهما كان محل إقامته أن يتوجه لأى من مكاتب الشهر العقارى الـ389، المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وإثبات تأييده وتوثيقه، مع مراعاة أن التأييد سيتم حسابه من حصة المحافظة التي يقع بنطاقها محل الإقامة الثابت ببطاقة الرقم القومي، وليس وفقاً لعنوان مكتب الشهر العقارى القائم بالتوثيق.

مكاتب شمال سيناء

قال المستشار محمد عجاج رئيس غرفة عمليات الشهر العقاري بوزارة العدل، إن جميع مكاتب الشهر العقاري تعمل يومياً بما فيها أيام العطلات الأسبوعية والرسمية، من التاسعة صباحاً حتى السادسة مساء، فيما عدا مكاتب محافظة شمال سيناء، التي تعمل من التاسعة حتى الرابعة عصراً، وذلك بشكل استثنائي.