الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس الوزراء الهندي يستقبل نتنياهو

14-1-2018 | 13:21

 استقبل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيودلهي صباح اليوم الأحد، في مستهل زيارة رسمية يوقع خلالها نتنياهو عدة اتفاقات اقتصادية وعسكرية بين البلدين.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فمن المقرر أن يجري نتنياهو مباحثات مع نظيره الهندي ومع رئيس البلاد رام ناث كوفيند، ووزيرة الخارجية سوشما سواراج.

كما يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي مع عدد من كبار رجال الأعمال في الهند، ويعقد مؤتمرات اقتصادية خلال الزيارة حيث يحضر، رفقة رئيس الوزراء الهندي، منتدى المدراء العامين لأكبر الشركات من كلا البلدين.

ويحضر نتنياهو ونظيره الهندي أيضا مؤتمر رايسينا الدولي الذي يبحث قضايا جيوسياسية ويعقد للعام الثاني على التوالي. كما يلتقي رؤساء الجالية اليهودية والمسؤولين عن صناعة السينما الهندية "بوليوود".

ومن المقرر أن يتم خلال الزيارة التوقيع على سلسلة من الاتفاقيات في مجالات الطاقة والطيران، والإنتاج المشترك للأفلام السينمائية.

وتأتي زيارة نتنياهو الرسمية للهند، التي يرافقه خلالها وفد يضم عددا من المسئولين، وأكثر من مائة رجل أعمال، تزامنا مع ذكرى ربع قرن على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ويزور نتنياهو خلال إقامته في الهند والتي تدوم خمسة أيام كلا من نيودلهي، ومومباي وولاية جوجرات وسيرافقه رئيس الوزراء الهندي مودي أثناء أجزاء كبيرة من الزيارة.

وكان نتنياهو قد صرح، قبل مغادرته مطار بن جوريون فجر اليوم، بأنه يعتزم توطيد العلاقات بين إسرائيل والهند بشكل أكبر خلال الزيارة. ، مشيرا إلى أن الهند قوة عظمى في مجالات الاقتصاد والأمن التكنولوجيا والسياحة.