السبت 29 يونيو 2024

«تجار»: زيادة أسعار ملابس الأطفال الصيفي 10% هذا العام

اقتصاد14-1-2018 | 17:54

أكد أصحاب محلات ملابس الأطفال ، أن أسعار ملابس الأطفال الصيفي هذا العام لن تزيد أكثرمن 10% عن العام الماضي، مشيرين إلى أنهم عانوا خلال موسم فصل الشتاء من عدم إقبال وركود تام في السوق، الأمر الذي جعلهم يبدءون الأوكازيون منتصف شهر ديسمبر الماضي.

وأشاروا أصحاب المصانع، إلى أنهم اضطروا إلى تخفيض الأسعار خلال موسم الصيف الحالي، من أجل تنشيط السوق، مؤكدين أن ذلك خفض نسبه ربحهم من الملابس.

الأسعار ستزيد 10%

من جانبه قال كمال أسعد، صاحب محل ملابس بمنقطة وسط البلد، إن الأسعار ستزيد خلال موسم الصيف المقبل بنسبة 10%، مؤكدا أن تلك الزيادة لن تؤثر في السوق المحلي.

وأضاف أسعد خلال حديثه لـ "الهلال اليوم"، أن المعرض يقدم كافة العروض لأصحاب المحلات من أجل ضخ ملابس في فصل الصيف بأسعار معقولة للأسرة المصرية، مشيرا إلى أن أصحاب المحلات خسروا في فصل الشتاء خسائر فادحه، الأمر الذي جعلهم يبدءون الأوكازيون في ديسمبر لأول مرة.

الأسعار في المتناول 

وعبرت شيرين عبد النبي، صاحبه محل ملابس بمنطقة الإسكندرية، عن سعادتها بأسعار ملابس الأطفال الصيفية 2018، في معرض "نيلي كيدز فاشون" الذي يقام تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة، مشيرة إلى أنه منذ تعويم الجنيه لم نجد "تيشيرتات" تتراوح أسعارها ما بين 20 إلى 40 جنيها.

وأكدت شيرين خلال حديثها لـ"الهلال اليوم"، أن الأسعار ستكون في متناول الجميع خلال فصل الصيف 2018، مشيرة إلى أنها تعرضت لخسارة كبيرة في فصل الشتاء 2017.


"الزبون جيبه فاضي" بهذه الكلمات توقع محمد الدمياطي، صاحب محل ملابس أطفال بالفيوم، حال سوق ملابس الأطفال الصيفي خلال موسم 2018، مؤكدا أن الزبائن أصبحت توفر لصالح المأكل والمشرب، مضيفا، أن سوق مستلزمات الأطفال حديثي الولادة، توقف تماما، وأصبحت الأم تدبر نفسها، بأقل الإمكانيات، في ظل ارتفاع الأسعار.

 المحلي ينافس المستورد

وقال شريف حنفي ، صاحب مصنع بالإسكندرية،إن المنتج المحلي بعد وقف الاستيراد من الخارج، أصبح ينافس المستورد.

وأضاف، أنه كصاحب مصنع خفض الأسعار من أجل بيع أكبر قدر من البضائع، خاصة وأن السوق يعاني خلال الفترة الحالية من حالة ركود كبيرة.