الأحد 29 سبتمبر 2024

التحليل الفني لبعض الأسهم القيادية بالبورصة وتوصيات الشراء والبيع بها

تحقيقات16-1-2018 | 10:20

قال محمد فريج، المحلل الفني، إن التحليل الفني لسهم البنك التجاري الدولي، يكشف أنه يتحرك  في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 88.80 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 70.00 جنيه كمستوى دعم.

 

وأضاف «فريج»، أن البنك التجاري الدولي، أصبح يتداول على المدى القصير في اتجاه صاعد وذلك بعد اختراق مستوى 78.50 جنيه للأعلى، لافتاً إلى أنه باختراق هذا المستوى للأعلى قد كون نموذج الرأس والكتفين المقلوب الإيجابي.

 

وينصح المحلل الفني، المستثمر متوسط الأجل بالتداول بين الحدود السعرية المذكورة، أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحة الهابطة في أغراض الشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 78.50 جنيه،  وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع  وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 70.00 جنيها".

 

طلعت مصطفى

وفيما عن التحليل الفني لسهم طلعت مصطفى، يقول «فريج»، أن  السهم يتداول في اتجاه صاعد على المدى المتوسط وتأكد ذلك بعد تكوين نموذج المثلث المتماثل، أما على المدى القصير فنجد أن السهم يتداول في اتجاه عرضي بين مستوى 10.35 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 7.30 جنيه كمستوى دعم .

 

 لذلك يوصي المحلل الفني المستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة،  أما المستثمر متوسط الأجل فينصح باستغلال الحركات الهابطة في أغراض الشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 7.30 جنيهات.

 

سهم هيرميس

ويتطرق المحلل الفني بالحديث عن سهم المجموعة المالية هيرميس ، فيقول أنه يتحرك  في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم،  أما المدى القصير فنجده قد تحول إلى الاتجاه الهابط وذلك بعد كسر مستوى الدعم الهام عند 22.30 جنيه للأسفل.

 

وبالتالي ينصح المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحية للأعلى في أغراض البيع طالما يتداول السهم أسفل مستوى 22.30 جنيه ، وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء، مع  وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 19.30 جنيها.

 

جلوبال تليكوم

وبالنظر إلى التحليل الفني اليومي لسهم جلوبال تليكوم، يرى المحلل الفني أنه كان يتداول داخل اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين الدعم الثانوي عند مستوى الـ 6.00 جنيها و المقاومة الثانوية عند مستوى الـ 7.95 جنيها، أما على المدى القصير، فإنه يتداول في اتجاه عرضي .

 

لذلك ينصح المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة،  أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالشراء خاصة بعد اختراق والإغلاق أعلى مستوى 7.10 جنيه، مع حتمية وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الثانوي عند مستوى الـ 6.00 جنيها.