الجمعة 21 يونيو 2024

دار الأوبرا تستضيف احتفالية نادي السينما الأفريقية.. السبت المقبل

فن16-1-2018 | 14:50

يحتفل مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمرور عام على إقامة نادي السينما الأفريقية في احتفالية ضخمة ، ستقام يوم السبت المقبل الساعة السادسة مساء بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية .


وذكرت إدارة المهرجان ، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن الاحتفالية تتضمن عرض فيلمي" نحبك هادي" من تونس للمخرج محمد بن عطية "من انتاج المنتجة التونسية درة بوشوشة ، وحاز الفيلم على جائزة الدب الفضي لأحسن ممثل من مهرجان برلين للممثل مجد مستورة ، كما حصل على جائزة أحسن ممثل أيضاً من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته السابعة .


ويعرض أيضاً الفيلم الروائي القصير " الولي الصالح " من السنغال للمخرج الحسن سي ، كما سيتم تكريم عدد من السادة سفراء الدول الأفريقية لمشاركة بلدانهم بأفلام عرضت خلال العام الأول من نادي السينما الأفريقية .

وسيتم عرض برومو توثيقي لفاعليات العام الأول من نادي السينما الأفريقية بمصر، والذي يعد الأوحد على مستوى العالم الذي يقدم السينما الأفريقية فقط ،وذلك بحضور سفراء رواندا وكينيا والكاميرون وغانا و ساحل العاج وتونس والجزائر والمغرب .


يذكر أن نادي السينما الأفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وانطلقت أولى فعالياته في التاسع من يناير الماضي ، وهو أول نادي للسينما الفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الأفريقية الشقيقة وكذلك في محافظات مصر المختلفة.

وتقام الدورة السابعة من مهرجان الأقصر في الفترة من 16 إلى 22 مارس المقبل.