السبت 22 يونيو 2024

«عبد العال» يبحث مع رئيس مجلس الأمة الكويتي أزمات المنطقة

16-1-2018 | 17:56

قال رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، إن الأمة العربية تمر بمنعطف استثنائي يقتضى من الدول العربية التضافر والتوحد لتنسيق الجهود.
وأكد عبد العال، خلال استقباله اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم والوفد المرافق له، أن الأزمات التي تمر بها المنطقة قد أنهكت الجسد العربي، مشدداً على أهمية حل أزمات المنطقة بشكل سلمي وهو ما يتطابق مع وجهة النظر الكويتية. 
حضر اللقاء وكيل أول مجلس النواب محمود الشريف ،والأمين العام للمجلس المستشار أحمد سعد الدين، ورئيس ائتلاف «دعم مصر» النائب محمد السويدي، وعدد من أعضاء المجلس.
وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور على عبد العال بالسيد مرزوق الغانم والوفد المرافق له، مشيداً بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتقدير مصر حكومة وشعباً لأمير دولة الكويت الشقيقة، لدوره الداعم والبناء الذي يقوم به تجاه مصر وقضايا الأمة العربية. 
ودعا عبدالعال إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الكويتية في مصر في ضوء الخطوات الإصلاحية التي تتخذها مصر على الصعيد الاقتصادي، وإصدار تشريعات تهدف إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار وعلى رأسها قانون الاستثمار وقانون التراخيص الصناعية.
من جانبه، أكد الغانم أهمية دور مصر في المنطقة العربية واصفاً إياها بقلب العرب النابض، مشيداً بالدور التاريخي المصري الداعم للكويت في كافة المجالات.
وشكر رئيس مجلس النواب على حفاوة الاستقبال التي لاقاها الوفد الكويتي منذ بدء زيارته للقاهرة، ناقلاً تحيات أمير دولة الكويت، مؤكداً على العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين.

    الاكثر قراءة