الخميس 2 مايو 2024

السعودية تعين سيدات عسكريات في مصلحة الجوازات

17-1-2018 | 13:00

ذكرت صحيفة "سبق" السعودية أن المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية أعلنت عن عدد من الوظائف الشاغرة للسيدات السعودية وذلك للعمل في جوازات المطارات والمنافذ البرية، برتبة "جندي".

واشترطت المديرية أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، وتستثنى من شرط المنشأ مَن نشأت مع والدها أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وألا يقل عمرها عن 25 عامًا ولا يزيد على 35 عامًا حسب بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين وقت التقديم على الوظيفة.

وتشمل الشروط أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية الصلاحية وواضحة الصورة والبيانات عند تقديمها، وأن تكون المتقدمة حسنة السيرة والسلوك ولم يسبق أن حُكم عليها بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا تكون موظفة في أي جهة حكومية أو سبق لها العمل على نظام الخدمة العسكرية، وألا تكون متزوجة من غير سعودي، وألا يقل طول المتقدمة عن 155 سم، وأن يكون الوزن متناسبًا مع الطول حسب اللائحة الطبية للخدمة العسكرية.

وأوضحت الجوازات أنه سيتم استبعاد أي متقدمة يتضح عدم صحة المعلومات التي أدخلتها في سجل القبول عبر الموقع الإلكتروني؛ لافتة إلى أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطلب بصفة نهائية، إلى جانب الموافقة على التدريب حتى ولو خارج المدينة التي تعمل بها، والتعيين على رتبة "جندي" للعمل في قطاع الجوازات.
    Dr.Randa
    Dr.Radwa