الجمعة 10 مايو 2024

بلاغ إلى النائب العام للتحقيق في سرقة غرفة نوم الملك فاروق وبيعها بأمريكا

17-1-2018 | 15:02

تقدم عمرو عبد السلام المحامي، اليوم الأربعاء، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، للمطالبة بالتحقيق في واقعة قيام أحد المواقع الأمريكية بتداول صور لمتجر تحف "M.S. Rau Antiques" بنيو أورلينز لويزيانا بالولايات المتحدة الأمريكية، يعرض غرفة النوم الخاصة بالملك فاروق للبيع بمبلغ 985 ألف دولار.

وقال عبد السلام، في بلاغه الذي حمل رقم 823، إن غرفة نوم الملك فاروق كانت موجودة داخل الاستراحة الملكية بحديقة الحيوان بالجيزة، وتم اكتشاف سرقتها في غضون عام 2013، واستبدال غرفة نوم أخرى بها من محلات بيع الأثاث لإحدى الشركات.

وأضاف مقدم البلاغ أن هذا الخبر قد أصاب عموم الشعب المصري بحالة من السخط والغضب الشديد الذي أظهر مدى تقاعس أجهزة الدولة في تحديد المتورطين من المسؤولين في سرقة غرفة النوم الملكية وتهريبها خارج البلاد منذ عام 2013 حتى الآن.

وطالب المحامي، في بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وموسعة لتحديد المسؤولية الجنائية للمتورطين في سرقة غرفة النوم الملكية وتهريبها خارج البلاد عبر المواني المصرية، وإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية ومخاطبة وزارة الخارجية الأمريكية، لاسترداد غرفة النوم الملكية المسروقة وَفقًا للاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية التراث والآثار.

    Dr.Radwa
    Egypt Air